" الاحتلال يتعمد قصف كل مقومات الحياة "

" الإعلامي الحكومي ": استهداف المستشفيات جريمة مركبة ضد المرافق والنازحين

000_99U9VE_0.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف اليوم إن الاحتلال خلال الساعات الأخيرة تعمد قصف واستهداف مقومات الحياة في غزة، مشيراً إلى أن الاحتلال ركز قصفه على مشاريع الطاقة الشمسية ومولدات الكهرباء المغذية للمؤسسات ومنازل المواطنين، سيما في المناطق المحيطة بمستشفى الشفاء.

وأوضح معروف أنه تم رصد قصف مولد مستشفى الوفاء ومولد يغذي مؤسسات إعلامية بشارع الوحدة ومولد يغذي عدد من المطاعم في ذات الشارع، مضيفًا أن طائرات الاحتلال قصفت أيضًا مشاريع طاقة شمسية على العديد من العمارات والأبنية السكنية وكذلك فوق معهد الأمل للأيتام ومؤسسات أهلية أخرى.

وعبّر سلامة معروف عن استهداف الاحتلال لتجمعات المواطنين أمام مستشفى الشفاء والقدس والإندونيسي والنصر أنها جريمة مركبة ضد المرافق الصحية والمدنيين النازحين إليها.

وأكد رئيس المكتب الإعلامي في تصريحه أن هذه المحرقة الإجرامية المسعورة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدارته التي بدأت منذ 29 يومًا، أكد أنها نتيجة طبيعية للموقف المخزي من المجتمع الدولي ومنظماته الأممية التي لم تستطع وقف هذه المحرقة أو التخفيف من كارثية الواقع الإنساني بإدخال الاحتياجات الأساسية والمستلزمات المعيشية الضرورية لقطاع غزة.