الصحة: استشهاد 17 فلسطينيا بهجمات إسرائيلية في الضفة الغربية بينهم 13 شهيدا في جنين ومخيمها.

654cf29c4c59b73d8d7a31d8.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية اليوم الخميس "إلى 17 شهيدا وعشرات الجرحى".

وقالت الوزارة في بيان أن "شهيد آخر وصل إلى مستشفى جنين الحكومي مساء اليوم الخميس، بعد إصابته بالرصاص في الرقبة والصدر، ما يرفع حصيلة شهداء جنين منذ الصباح إلى 13" لوحدها، في حين قتل 4 فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة.

أفادت مصادر فلسطينية أن اشتباكات عنيفة جرت مع القوات الإسرائيلية في جنين ومخيمها.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية "استشهاد الشاب قدري عزمي قدري حطاب (22 عاما) بعد إصابته برصاصة في البطن أطلقها عليه جنود الاحتلال في بلاطة بنابلس".

وأضافت: "حصيلة الشهداء منذ الصباح في الضفة الغربية ترتفع إلى 15 شهيدا (11 في جنين، شهيد في الأمعري، شهيد في بلاطة، شهيد في دورا، شهيد في بيت فجار)".

هذا وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن "قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، قد اقتحمت المخيم من عدة محاور، واعتلى قناصتها أسطح عدد من البنايات المطلة على المخيم، فيما قامت الجرافة بتدمير الشوارع والبنية التحتية في المخيم ومحيطه".

في حين أصدرت "كتيبة "جنين" في "سرايا القدس" (الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين)، بيانا قالت فيه: "ضمن معركة طوفان الأقصى سرايا القدس..مجاهدو الكتيبة يواصلون التصدي لقوات الاحتلال المعادية بالعبوات الناسفة وصليات مكثفة من الرصاص على عدة محاور وجبهات وقد تم تحقيق اصابات مؤكدة في صفوف قوات الاحتلال وتكبيدهم خسائر فادحة".