المقاومة الفلسطينية تستهدف آليات الاحتلال وتخوض اشتباكات عنيفة على عدة محاور

a4db1fbb-fb9f-459e-8339-0c9ba611d87d.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استهدفت كتائب الشهيد عز الدين القسام 3 آليات عسكرية بقذائف "الياسين 105"، في محور جنوبي غربي مدينة غزة.

بدورها، استهدفت سرايا القدس طائرةً إسرائيليةً من نوع "هيرون تي بي" (إيتان)، وأصابتها بصورة مباشرة، واستهدفت "كيسوفيم" برشقة صاروخية مركزة. 

وأكدت أنّ مقاوميها يخوضون اشتباكات عنيفةً في منطقة تل الهوى ومخيم الشاطئ، موقعين إصابات مباشرة في صفوف قوات الاحتلال.

وتستمر المقاومة الفلسطينية بخوض اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال الإسرائيلي، في عدة محاور داخل قطاع غزة.

وتشمل هذه المحاور شارع وميدان المجلس التشريعي ومركز رشاد الشوا ومحيط مستشفى الشفاء وسط غزة، وصولاً إلى شارع الشهداء، قرب مقر غزة الرياضي السابق.

كما تجري الاشتباكات على امتداد شارع النصر وبعض الشوارع الفرعية، بالإضافة إلى مشارف تل الهوى قرب دوار الخور، على مقربة من مستشفى القدس.

وفي المحور الشمالي، تجري الاشتباكات في بيت لاهيا وبيت حانون وأبراج الكرامة وحي التوام.

ومساء أمس الجمعة، أكد مراسل الميادين في قطاع غزة أنّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي يواجه مقاومةً تمنع تقدُّمَه، وتكبُّدُه خسائر كبيرة. 

وقال مراسلنا إنّ كتائب القسام نجحت في تدمير عدد من الدبابات الإسرائيلية في حي النصر، لافتاً إلى أنّ المقاومة نفّذت هجوماً عنيفاً ضد قوات الاحتلال المتوغّلة في القطاع، على 4 محاور في غرب غزة. 

وتدور اشتباكات مع قوات الاحتلال المتوغّلة في غربي تل الهوى ومحيط مستشفى الشفاء، لكن خط الدفاع عن المستشفى وفق مراسلنا، عصي أمام تقدم قوات الاحتلال بفعل تصدي المقاومة.

وبشأن الاشتباكات غربي مخيم الشاطىء، ذكر مراسل الميادين أنّ حديثاً إسرائيلياً يدور عن فقدان الاحتلال التواصل مع بعض قواته هناك.