شهيد في جنين خلال اقتحام الاحتلال للمدينة ومخيمها

لقطة الشاشة 2023-11-12 094615.png
حجم الخط

وكالة خبر

استشهد شاب وأصيب طفل وشاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت، خلال اقتحام الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها.

وأفادت وزارة الصحة في بيان مقتضب: باستشهاد الشاب أمير ماهر القيسي "عرقاوي" (19 عاما) متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال، وإصابة طفل بجراح وتم اعتقاله.

وأكدت شهود عيان: "أن قوات الاحتلال وخلال انسحابها من المدينة ومحيط المخيم، أطلقت الرصاص بشكل عشوائي على المواطنين فأصابت الطفل عاصم عماد أبو حسن (15 عاما) من بلدة اليامون غرب جنين، وهو يستقل دراجته، وأصابته بجروح قبل أن تعتقله.

وأكد مراسلنا: أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور، معززة بآليات عسكرية وجرافات، وشرعت في تجريف البنية التحتية والطرقات، كما أطلقت النار على محول الكهرباء في المدينة ومحيط المخيم.

وأعلنت شركة كهرباء الشمال، انقطاع التيار الكهربائي في مستشفى جنين الحكومي ومحيطه والمقاطعة وجبل أبو ظهير وطلعة الخبز، جراء العدوان الإسرائيلي على المدينة.

وأضاف مراسلنا: أن قوات الاحتلال وخلال اقتحامها نشرت قناصتها على أسطح عدة منازل في منطقة دوار الداخلية ودوار البطيخة، واندلعت اشتباكات عنيفة بينهم وبين المقاومين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص صوب المواطنين، ما أدى إلى استشهاد الشاب عرقاوي وإصابة آخر.

وأفاد مراسلنا بأن جرافات الاحتلال عملت على تدمير البنية التحتية بالقرب من مسجد شهاب الدين في جنين، وعلى شارع جنين حيفا عند مدخل المدينة، كما دمرت دوار الشهيد خالد نزال، وهو استكمالاً لعمليات تدمير واسعة تقوم بها آليات الاحتلال عند كل اقتحام للمدينة والمخيم.

يجدر ذكره أنه سيتم تشييع جثمان الشهيد عرقاوي الساعة العاشرة من صباح الأحد من أمام مستشفى جنين الحكومي.