غزة.. اشتباكات عنيفة وانفجارات ضخمة فجر الاثنين في تل الهوى وسط تواصل القتال على عدة محاور بقطاع غزة

655171134c59b72eed6517a0.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أفاد شهود عيان أن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر الإثنين في دوار الخور وحي الرمال في تل الهوى غرب مدينة غزة، وأفادوا بوقوع انفجارات عنيفة في المنطقة جراء غارات لطيران الحربي الإسرائيلي.

وأعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، أنه "عند الساعة 16:45 بالتوقيت المحلي، قصفت سرايا القدس موقع كرم أبو سالم وقاعدة اميتاي برشقات صاروخية".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "تم إطلاق 15 صاروخا من لبنان في الرشقة الأخيرة والقبة الحديدية تصدت لـ 4 منها فقط"، مضيفا "أصيب 7 جنود إسرائيليين إثر سقوط قذائف هاون في منطقة منارة قرب الحدود اللبنانية".

واعلنت "كتائب القسام" في لبنان، "مسؤوليتها عن قصف شمال حيفا ومغتصبتي شلومي ونهاريا شمال فلسطين المحتلة بعدة رشقات صاروخية مركزة، ردا على مجازر الاحتلال وعدوانه على أهلنا في قطاع غزة".

كما أشارت "القسام"، إلى أنها "قصفت تحشدات لقوات العدو في كيبوتس "حوليت" بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وتم استهداف قوة صهيونية خاصة متحصنة في مبنى شمال بيت حانون بعبوة مضادة للأفراد، وتدمير 3 دبابات وناقلة جند على محور جنوب غرب غزة بقذائف الياسين105".

ونشرت "سرايا القدس"، مقطع فيديو يظهر مشاهد من استهداف طائرة إسرائيلية من نوع "هيرون تي بي" (إيتان) بصاروخ أرض جو.

وأفاد مراسلنا، بأن الجيش الإسرائيلي يواصل قصفه المدفعي في مناطق محيط مجمع الشفاء الطبي.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بارتفاع حدة الاشتباكات بين مقاتلي الفصائل الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في حي النصر بمدينة غزة، في ظل استمرار القصف المدفعي شرق خان يونس.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة نتيف هعسرا وكيبوتس كيسوفيم بغلاف غزة.

وأفاد شهود عيان، بأن اشتباكات عنيفة تجري الآن عند دوار الخور في تل الهوى والرمال غرب مدينة غزة وأصوات انفجارات تسمع في المنطقة.