حمدان: دمّرنا 33 آلية إسرائيلية في الـ48 ساعة الماضية.. ولن نتوقف حتى تحرير أسرانا

لقطة الشاشة 2023-11-16 194858.png
حجم الخط

وكالة خبر

أكد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، أنّ رجال المقاومة الفلسطينية يلقّنون الاحتلال الإسرائيلي في الميدان، دروساً "ستكون عبرةً على مرّ الزمن".

وخلال مؤتمر صحافي في العاصمة اللبنانية بيروت، أعلن حمدان أنّ كتائب الشهيد عز الدين القسام "نجحت في تدمير وإعطاب 33 آليةً إسرائيليةً، في الساعات الـ48 الماضية".

كما شدّد على أنّ الأسرى الفلسطينيين الموجودين في السجون الإسرائيلية "سيخرجون، ولن نتوقّف حتى تحريرهم"، موجّهاً التحية إلى المقاومة في الضفة الغربية، التي نفّذت اليوم عمليةً ضدّ قوات الاحتلال في القدس المحتلة.

وأشار حمدان إلى "أنّنا ما زلنا ننتظر تطبيق قرار القمة العربية بكسر الحصار، وإدخال الأدوية والأغذية والحاجات الطبية" إلى القطاع.

وتطرّق القيادي في حركة حماس، إلى الجريمة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية باقتحامها مجمع الشفاء الطبي بالدبابات، مؤكداً أنّ الاحتلال، "بعد 20 ساعةً من الاعتداء على كل مرافق المستشفى، خرج برواية سخيفة"، مفادها أنّه "عثر على عدة بنادق وحذاء قديم"

كما لفت إلى "عدم استبعاد أن يلجأ الاحتلال إلى فبركة جديدة، ليبرّر أعماله، بعد انكشاف روايته"، مشدّداً على أنّ "الصورة الحقيقية للجريمة في مستشفى الشفاء تتمثّل في المستهدَفين، وهم الأطفال الخدّج".

كذلك، أكد حمدان في مؤتمره الصحافي أنّ "كذب الاحتلال والإدارة الأميركية تَبيّن للقاصي والداني"، محمّلاً الولايات المتحدة الأميركية "مسؤوليةً كبيرةً" في جريمة قتل الأطفال في مستشفى الشفاء.