شهيدان وإصابات خلال اقتحام الاحتلال لمناطق بالضفة

Cv4fn.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استشهد اليوم الأحد، شابان برصاص الاحتلال في محافظتي بيت لحم وجنين، وأصيب آخرون بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال لمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد الشاب عمر علي اللحام بعد إصابته برصاص الاحتلال في الرأس، خلال مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم.

وأضافت إن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من اوصول إلى الشاب اللحام بعد إصابته، حتى جرى الإعلان عن استشهادة وتسليم جثمانه لطواقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وخلال اقتحام المخيم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد ياسر جواريش، بعد اقتحام منزل ذويه وتفتيشه.

وفي مخيم جنين، استشهاد شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال عملية عسكرية على مخيم ومدينة جنين، شن خلالها الاحتلال عملية اعتقالات في صفوف المواطنين كما عملت خلالها جرافات الاحتلال على تدمير البنى التحتية في محيط المخيم.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين عن استلام طواقمه شهيداً قرب دوار الحصان تم نقله إلى المستشفى، والشهيد هو عصام حسين الفايد (46 عاماً)، من ذوي الاحتياجات الخاصة وهو شقيق الشهيدين القساميين أمجد و محمد الفايد اللذين ارتقيا خلال اجتياج الاحتلال للمخيم في نيسان عام 2002.

وأفاد شهود عيان: بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر ب 50 دورية وآلية عسكرية ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مدينة جنين، وانتشرت في عدد من أحياء المدينة ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات.

ودارت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال في عدد من احياء المدينة ما أدى لإصابة شاب في الـ 17 من العمر بصاصة في رجله

وداهمت قوات الاحتلال أحياء واد عز الدين، والبيادر، والهدف، وحي الزهراء، وشارع حيفا، وشارع جنين- نابلس حيث نصبت حاجزا عسكريا، كما احتجز الجيش مركبة اسعاف في المدينة.وأكد شهود عيان : أن قوات الاحتلال اعتقلت امرأة مسنة من منطقة البيادر في مدينة جنين للضغط على نجلها تسليم نفسه، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نمر جميل مرعي من مخيم جنين، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وأكد شهود العيان: أن الاحتلال احتجز المواطنة أم نضال كعكبان لساعات وهي من حي السيباط في المدينة قبل أن يفرج عنها.

كما اعتقل ستة أشقاء من منطقة خلة الصوحة في المدينة بعد دهم منازلهم وهم: احمد عويس، ومحمود عويس ، ورائد عويس ، وخليل عويس ، وحمزه عويس ، واسماعيل عويس.

وشرعت جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية وتجريف الشوارع في حي الزهراء في المدينة، وألحقت أضرارا بعدد من مركبات المواطنين.

كما دمرت قوات الاحتلال نصباً تذكارياً للشهيد الطبيب عبدالله أبو التين امام مستشفى جنين الحكومي، كما قامت جرافات الاحتلال بتدمير كل الأكشاك الموجودة امام مستشفى جنين والمقدرة بالعشرات.

كما دمرت نصباً تذكارياً للشهيد محمد عويس في حي خلة الصّوحة بمدينة جنين ولا تزال العملية العسكرية مستمرة.

وفي طوباس، أصيب مواطنان بالرصاص الحي أحدهما في الفخذ، والآخر في الظهر وصفت إصابته بالخطيرة، خلال مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة طمون جنوب شرق المدينة.

وخلال الاقتحام، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: عبد الله هزاع بني عودة، وأحمد أمجد بشارات، ووسيم سليمان بني عودة وعاطف زايد بني عودة.

كما أصيب شابان برصاص الاحتلال الحي، واعتقل آخر خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم قلنيا شمالي القدس المحتلة.

وأصيب تسعة مواطنين، الاحد، خلال اقتحام وعدوان واسع نفذته قوات الاحتلال في مخيم بلاطة شرقي نابلس.