الشرطة الإسرائيلية: سقوط صواريخ جنوب شرقي تل أبيب

655b91604c59b7016d1ad1f2.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

قال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية في بيان مساء يوم الاثنين إن الشرطة تقوم حاليا بمعالجة مكان سقوط صواريخ في حولون جنوب شرقي تل أبيب.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن سقوط الصواريخ أدى إلى إلحاق أضرار بمركبة دون وقوع إصابات.

وأفادت بأن ضباط الشرطة في منطقة تل أبيب يعملون على عزل مكان الحادث ويقومون بالمسح بحثا عن بقايا الصاروخ وأشياء أخرى لإزالة الخطر عن الجمهور.

ودعت الشرطة السكان إلى تجنب النزول إلى الساحات وعدم الاقتراب أو لمس بقايا الصواريخ التي قد تحتوي على متفجرات والإبلاغ عن ذلك دون تأخير.

وأفادت الجبهة الداخلية الإسرائيلية بأن صفارات الإنذار دوت في 129 موقعا في منطقة تل أبيب الكبرى والساحل.

 

 

 وأعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس مساء الاثنين أنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين. 

وقالت مراسلة RT إن تل أبيب تعرضت لهجوم صاروخي كبير من قطاع غزة، مشيرة إلى أن صافرات الإنذار دوت في تل أبيب وضواحيها وأسدود وقاعدة بالماخيم.

ويعد هذا الهجوم الصاروخي هو الأكبر على تل أبيب منذ بداية الحرب.

وجاء الهجوم عقب إصدار قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية قرارا بفتح المدارس في تل أبيب ويافا أبوابها بالشكل الكامل بداية من يوم الثلاثاء.

كما أعلنت القيادة الداخلية أن رياض الأطفال البلدية في المدينة ستستمر في العمل لمدة خمسة أيام على مقربة من المساحات المحمية القياسية.

والأحد، أعلنت الجبهة الداخلية رفع بعض القيود عن منطقة تل أبيب والمركز بعد التراجع الكبير في أعداد الصواريخ المطلقة من غزة.