يعتبر التوتر الجسدي من الحالات الطبيعية التي تواجه الإنسان

علامات هامة تدل على إصابتك بالتوتر الجسدي

توتر جسدي
حجم الخط

علامات هامة تدل على إصابتك بالتوتر الجسدي

يعتبر التوتر الجسدي من الحالات الطبيعية التي تواجه الإنسان وهو من الأمور الشائعة ولكن لا نعطيها إهتماماً وهذا خطأ كبير, وقد يتطور هذا التوتر من كونه مرضاً نفسياً إلى أمراض عديدة تصيب الجسد.

نشير إليكِ في هذا المقال العلامات الدالة على التوتر الجسدي.

- آلام المعدة:

يرتبط الجهاز العصبي في الدماغ بالأمعاء لذا فإن التوتر قد يؤثر سلباً على جهازكِ الهضمي أيضاً, وإلى حين زيارة الطبيب, فإن أفضل علاج طبيعي للأعراض التي يسببها التوتر مثل الإمساك, الإسهال, الغثيان والتقيؤ هو ممارسة الرياضة, قد يبدو هذا العلاج أسوأ ما يمكنكِ القيام به عند المعاناة من آلام المعدة إلا أنه يساعد على إفراز الأندورفين الذي سيسكن آلامك ويحسن حالتكِ.

- تساقط الشعر:

بعد مرور 3 إلى 6 أشهر على حدث معين قد تسبب لك بتوتر شديد مثل الإستقالة من العمل أو الطلاق أو مرض أحد الأشخاص المحبين لكِ, تلاحظين المزيد من الشعر المتساقط على الفرشاة وذلك بسبب إرتفاع مستويات الأندروجين خلال مرحلة التوتر وإمكانية تأثيرها على بصيلات الشعر ما يؤدي إلى تساقطه.

- رجفة الجفن:

عادة ما تحدث هذه التشنجات العضلية المزعجة حول عين واحدة وتستمر لمدة بضع دقائق.

- البثور:

تتأثر بشرتكِ بإرتفاع مستويات الأندروجين ما يؤدي إلى ظهور البثور, إذا لاحظت أن هذه الأخيرة لم تختفي بعد بضعة أيام فأستشيري طبيبكِ لأن إلتهاب البشرة المستمر قد يعترضها ظهور الندوب.

- آلام الظهر:

عندما تشعرين بالتوتر, ترتفع نسبة الادرينالين في جسمكِ إلى جانب ارتفاع ضغط الدم وضربات القلب ما يؤدي إلى تشنج العضلات ويؤدي إلى آلام الظهر.