إسرائيل تحذر النازحين من العودة إلى منازلهم في شمال غزة

656038864c59b75cd206b8d6.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حذر الجيش الإسرائيلي سكان شمال قطاع غزة الذين نزحوا عن منازلهم من العودة إليها رغم دخول الهدنة مع "حماس" حيز التنفيذ، مؤكدا أن العودة إلى الشمال "ممنوعة وخطيرة".

وجاء في مناشير ألقتها الطائرات الإسرائيلية: "إلى سكان قطاع غزة. إن الحرب لم تنتهي بعد! الوقفة الإنسانية مؤقتة ومنطقة شمال القطاع هي منطقة حرب خطيرة وممنوع التجول بها. من أجل سلامتكم عليكم أن تبقوا بالمنطقة الإنسانية الموجودة في جنوب قطاع غزة وعدم التوجه إلى شمال القطاع".

وأضاف: "يمكنكم التوجه فقط من الشمال إلى الجنوب عبر طريق صلاح الدين. الرجوع إلى الشمال ممنوع وخطير جدا. مصيركم ومصير عائلاتكم بأيديكم وقد أعذر من أنذر".

وبدأ رسميا اليوم الجمعة عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (الخامسة ت.غ) سريان هدنة من أربعة أيام بين إسرائيل و"حماس" للسماح بالإفراج عن رهائن محتجزين في قطاع غزة في مقابل معتقلين فلسطينيين.

وأتت هذه الهدنة التي توسطت في إطارها قطر ومصر والولايات المتحدة، في اليوم التاسع والأربعين للحرب بين إسرائيل و"حماس"، وأبرم اتفاق الهدنة الأربعاء. 

وينتظر الإفراج عن الدفعة الأولى من الرهائن (13 امرأة وطفلا) قرابة الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي (الثانية ت غ)، وسيفرج عن 50 رهينة في مقابل 150 أسيرا فلسطينيا على دفعات خلال مدة الهدنة.