كندا تنفي مزاعم إسرائيلية بدعم "الهجرة الطوعية" للفلسطينيين في غزة

L3Ogp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

نفى مستشار الاتصالات في الحكومة الكندية " جيفري ماكدونالد " صحة ما تداوله إعلام الاحتلال الإسرائيلي بدعم كندا لهجرة الفلسطينيين الطوعية إليها.

وأكد مستشار الاتصالات خلال تصريح أدلى به لـ " الأناضول " أن هذه الأخبار كاذبة ولا صحة لها ".

وأضاف ماكدونالد " أن كندا تعمل مع شركائها في المنطقة لإجلاء مواطنيها وحاملي الإقامات الكندية وأفراد عائلاتهم ممن تتوفر لديهم الشروط اللازمة، من قطاع غزة، وتقدم التسهيلات اللازمة بخصوص ذلك".

وأشار إلى أن كندا ستطلق برنامجاً للهجرة يتيح لسكّان قطاع غزة الذين لديهم أقارب كنديون أن يتقدّموا بطلب للحصول على تأشيرة مؤقتة، على أن تعطي الأولوية لطلباتهم وعمليات تقييمها.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تداولت أن وزير الهجرة الكندي "مارك ميلر" صرح خلال زيارته إلى " تل أبيب " قبل أيام بدعم بلاده "الهجرة الطوعية" للفلسطينيين إليها.

ونشرت صحيفة " إسرائيل هيوم " أن رئيس وزراء الاحتلال " بنيامين نتنياهو " قال في اجتماع له مؤخرا مع نواب حزب الليكود في الكنيست ( برلمان الاحتلال ) إن مشكلتنا هي الدول المستعدة لاستقبال اللاجئين، نعمل على حل المشكلة.

وخلال الاجتماع تطرق النائب " داني دانون " إلى تهجير الفلسطينيين من غزة، لافتاً إلى أن وزير الهجرة الكندي "تحدث علناً" عن الأمر خلال زيارته "تل أبيب".

ومن 85 يومًا تتعرض غزة لعدوان إسرائيلي خلف أكثر من 21 ألف شهيد و55 ألف مصاب، 70% منهم من الأطفال والنساء، ودمارًا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.