مظاهرة مؤيدة لغزة تغلق مدخل مركز التجارة العالمي في نيويورك

npWvg.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أغلق مئات المتظاهرين الأمريكيين المؤيدين للقضية الفلسطينية مدخل مبنى مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك بأمريكا، ونددوا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المتواصل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وحملت المظاهرة عنوان "أغرقوا مدينة نيويورك من أجل فلسطين"، وسار مئات المتظاهرين إلى مبنى مركز التجارة العالمي، ورفع المتظاهرون لافتات منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، ووصفوه بالإبادة الجماعية التي ترتكب في حق سكان القطاع.

كما أقام المحتجون جنازة للأطفال الذين قتلهم الاحتلال في قصفه المتواصل على قطاع غزة، وارتقى أكثر من 8800 طفلًا شهيدًا في الغارات الإسرائيلية على القطاع. 

وطالب المتظاهرون بفك الحصار عن قطاع غزة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتشهد نيويورك وغيرها من المدن الأميركية مظاهرات مناصرة لقطاع غزة بشكل مستمر.

وفي وقت سابق، اقتحم نشطاء أمريكيين الكونغرس الأمريكي احتجاجًا على دعم إدارة الرئيس الأميركي "جو بايدن" المطلق للاحتلال. 

وكان موقع أكسيوس أكد في الأسابيع الماضية أن المظاهرات المؤيدة للقضية الفلسطينية في الولايات المتحدة تصاعدت، على حساب الاحتجاجات المؤيدة للاحتلال الإسرائيلي.

ونقل موقع أكسيوس عن شركة (ACLED) المتخصصة بجمع البيانات أن المدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة شهدت مئات الاحتجاجات منذ بداية عدوان الاحتلال على غزة، ومع تصاعد عمليات الاحتلال في القطاع وازدياد عدد الشهداء، ازدادت نسبة المظاهرات المؤيدة للقضية الفلسطينية.

ونوّه الموقع إلى أنه في البداية " 7 / أكتوبر"، كانت معظم المظاهرات في الولايات المتحدة تتضامن مع الاحتلال، وفي غضون أسبوع، مع تصاعد عدوان الاحتلال على غزة، بدأت الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين تفوق عدد الاحتجاجات المؤيدة لـ"إسرائيل".