21 مجزرة ارتكبها الاحتلال في 24 ساعة.. حصيلة شهداء العدوان على غزة تفوق 21800

832bb0e9-d02a-4ffd-9523-34072e2f56c6.jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المتواصل لليوم 86، إذ وصل عدد الشهداء إلى 21822 شهيداً وعدد الجرحى إلى 56451 جريحاً، وفق وزارة الصحة. 

وأكدت الوزارة أن الاحتلال ارتكب، خلال الساعات الـ 24 الماضية، 21 مجزرة، راح ضحيتها  150 شهيداً، وأصيب من جرائها 286 شخصاً. 

وأفاد مراسل الميادين بمجازر ارتكبها الاحتلال، منذ صباح اليوم، في مناطق عديدة من القطاع، إذ ارتقى 48 شهيداً في قصف إسرائيلي استهدف حي الزيتون في مدينة غزة.

وارتقى 40 آخرون في قصف طائرات الاحتلال الحربية لمنزلٍ في حيّ الصبرة، جنوبي مدينة غزة، وبقيت معظم الجثامين تحت الأنقاض. واسشتهد 20 فلسطينياً في استهداف الاحتلال لجامعة الأقصى. 

ووسط القطاع، أشار المراسل إلى تعرّض هذه المناطق لقصف بحري وجوي وبري. وارتقى 8 شهداء من عائلة قنديل، بينهم طفلة حديثة الولادة، في استهداف منزلٍ في مخيم المغازي.

كما استهدف الاحتلال في المخيم، المسجد الكبير وشقة في برج "هديل". وبقيت جثامين عشرات الشهداء مسجاة في باحة مستشفى شهداء الأقصى. 

وبالتزامن مع محاولات قوات الاحتلال التوغّل إلى عمق مخيم البريج وسط تصدٍ كبير من مقاومة الفلسطينية، انهالت القذائف المدفعية الإسرائيلية على منازل المواطنين، وقصف الطيران الحربي الأحياء السكنية بشكل وحشي، وفق ما نقل مراسلنا. 

كذلك، ارتقى شاب برصاص الزوارق الحربية على شاطئ بحر رفح، جنوبي القطاع. واستهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية من القطاع، حيث انتشل 15 شهيداً من عائلة حمودة في جباليا البلد، من جراء استهداف إسرائيلي لمنزلٍ ليل أمس. 

وقال المراسل، إن الاحتلال استهدف مساجد ومراكز إيواء ومؤسسات خيرية وبنى تحتية، واصفاً ما يحدث بـ "حالة جنون إسرائيلي"، ولا سيما في الوسط والجنوب. 

وأمس، ارتقى الصحافي الفلسطيني، جبر أبو هدروس، مراسل قناة القدس اليوم الفضائية، وعدد من أفراد أسرته في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلية منزله في مخيم النصيرات، وسط القطاع. وبذلك أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين إلى 106 منذ بدء العدوان الإسرائيلي.