حمدان: العين لا تخطئ أثر الشهيد سليماني في المعركة القائمة

5da93911-775f-4b9b-abea-7b89e4364c17.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أكّد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، أسامة حمدان، أن العين في المعركة القائمة لا تخطئ دور وفعل وأثر قائد قوة القدس في حرس الثورة الإسلامية الشهيد القائد قاسم سليماني، ودور من عمل معه رفيقاً أو جندياً. 

وشدّد، في كلمته في فعالية لمناسبة الذكرى الرابعة لارتقاء الشهيد سليماني، على أن الحاج قاسم حمل قضية فلسطين والقدس في كل الساحات التي عمل فيها.

ولفت إلى أن الشهيد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس كان أيضاً على هذا الدرب، وكانت فلسطين قضيته، مذكراً بجملةٍ له: "كلّ ما نفعله لأننا نريد فلسطين، ليس أقل من العراق"، مؤكداً أن رفاق دربه يقفون على الدرب نفسه. 

وبشأن مجريات المعركة، قال حمدان إن غزّة التي صنعت نصراً للأمة يوم 7 أكتوبر، تصنع في كل يوم نصراً بصمود أهلها وثبات مقاومتها. 

وأضاف أن غزة تضع هذا النصر في يد الأمة غير عابئة بكل الأعداء، موضحاً أن المقاومة الفلسطينية، وبعد 87 يوماً، تدير المعركة باقتدار وحكمة، على المستويين الميداني والسياسي. 

وتابع حمدان أنّ "طوفان الأقصى" لم يكن من أجل غزة فقط بل من أجل صناعة التحرير، لافتاً إلى أن الأمة في لبنان واليمن والعراق تتلقف هذا النصر. 

من جهته، كشف السفير الإيراني في لبنان، مجتبى أماني، أن اتصالات أميركية وأوروبية، آخرها لوزير الخارجية البريطاني، جرت لعدم توسع الحرب في المنطقة، مبيناً أن موقف بلاده كان واحداً رداً على الخارجية البريطانية، ومفاده: "أنتم المسؤولون عن توسع هذه الحرب". 

وقال أماني أن ما يجري في غزّة يؤكد على أن خطر الكيان الإسرائيلي يطال المنطقة بأسرها، وأضاف أن ما يحصل من شأنه أن يغيّر العالم، معرباً عن ثقته بدخول "عصر انتصار المستضعفين". 

وبشأن ارتقاء القائد في حرس الثورة الإسلامية الشهيد رضي موسوي في عدوان إسرائيلي على منطقة السيدة زينب في سوريا قبل أيام، أكد السفير الإيراني أن الشهيد يلتحق برفيق دربه الحاج قاسم سليماني، مشيراً إلى دور موسوي أيضاً في دعم المقاومة الإسلامية في مختلف المجالات ومساندة الشعب الفلسطيني.

ولفت أماني إلى أن هذه الفعالية التي تقام في منطقة صيدا الجنوبية، تأتي أيضاً من أجل ذكرى نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، وانتصاراً لقطاع غزة. 

وأمس، قال قائد الثورة والجمهورية الإسلامية السيد علي خامنئي، أن أهمّ دور قام به الشهيد سليماني هو إحياء جبهة المقاومة في المنطقة، وقد بذل لذلك جهوداً كثيرة.  وأكد خامنئي أنّ مقاومة غزة وصمودها  منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر "يعود إلى وجود جبهة المقاومة".

ويصادف يوم 3 كانون الثاني/يناير الجاري، الذكرى الرابعة لاستشهاد القائدين سليماني والمهندس، في عدوان أميركي استهدفهما قرب مطار بغداد الدولي في العراق.

ولهذه المناسبة يتحدّث الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، يوم الأربعاء المقبل عند الساعة السادسة من بعد الظهر، في الاحتفال التكريمي الذي يقيمه الحزب لهذه المناسبة.