شهيد برصاص الاحتلال في طمون جنوب طوباس

lKnj0.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استشهد فجر اليوم الخميس، شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحامها بلدة طمون جنوب مدينة طوباس، حيث اندلعت اشتباكات ومواجهات عنيفة بين المقاومين  وقوات الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة، في بيان مقتضب عن استشهاد الشاب أسيد جواد مطر بني عودة (٢٩ عاماً) متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الظهر، في بلدة طمون جنوب طوباس.

وأفادت مصادر محلية بأن الشاب بني عودة أصيب بجراح حرجة خلال مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال لبلدة طمون، حيث نقل لمستشفى طوباس الحكومي التركي وحاول الأطباء وقف النزيف وانعاش القلب إلا أنه فارق الحياة.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة طمون معززة بعدد من الآليات ترافقها جرافة عسكرية، ودارت مواجهات مع الشبان، الذين أغلقوا مدخل البلدة بالإطارات المطاطية المشتعلة، حيث اندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة بين الشبان والمقاومين من جهة والقوات المقتحمة من جهة أخرى.

وداهمت قوات الاحتلال خلال اقتحامها للبلدة، عدة منازل لمواطنين تقول إنهم مطلوبون لها، لكنها فشلت باعتقالهم، فيما اعتقل الاحتلال الشاب يزيد رايق بشارات (٢٠ عاماً)، بعد مداهمة منزل ذويه في البلدة، وهي المرة الثانية التي يعتقل فيها الشاب بشارات خلال أشهر، للضغط على والده لتسليم نفسه.

فيما تصدى مقاومون لقوات الاحتلال، واستهدفوها بالرصاص والعبوات الناسفة محلية الصنع، قرب حاجز تياسير شرقي طوباس.

كما دارت مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة طوباس وسط إطلاق الرصاص وقنابل الإنارة في سماء المدينة.