عمليات دهم واسعة في الضفة تخللها اعتقالات

wl6a8.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم، عمليات اقتحام واسعة لمناطق الضفة الغربية، تخللها مداهمات لمنازل المواطنين وترويع لساكنيها وتحطيم لمحتوياتها، واعتقال أعداد من المواطنين.

وافاد مراسلنا أن قوات الاحتلال في طولكرم تواصل حملتها العسكرية على مخيمي نورشمس وطولكرم وبمداهمة منازل المواطنين وتشن حملة اعتقالات بالعشرات منذ بدء العملية منتصف ليلة الأربعاء.

وأكد المواطنون أن قوات الاحتلال تنتقل من منزل لآخر، وتعتقل كل الرجال على اختلاف أعمارهم من سكان تلك المنازل، وتنقلهم إلى ساحات عامة في المخيمين، وتجري معهم تحقيقاً ميدانياً، بعد التنكيل بهم وهم معصوبي العينين مكبلي الأيدي، وتعتقل بعضهم فيما تفرج عن آخرين، وحتى اللحظة لا يمكن حصر عدد المعتقلين بحسب مؤسسات الأسرى حتى انسحاب قوات الاحتلال.

أما ضاحية شويكة شمال طولكرم، فقد اقتحمتها فجر اليوم الخميس، واعتقلت الشاب أمير خالد نايفة بعد مداهمة منزله في الضاحية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، المصور الصحفي وفا عواد، وذلك عقب مداهمة منزله على أطراف مخيم طولكرم.

وفي بلدة طمون جنوب طوباس اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يزيد رايق بشارات (٢٠ عاماً)، بعد مداهمة منزل ذويه في البلدة، وهي المرة الثانية التي يعتقل فيها الشاب بشارات خلال أشهر، للضغط على والده لتسليم نفسه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، قرية بيت أمين جنوب مدينة قلقيلية واعتقلت الشاب سامي عمر عقب مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وفي بلدة بديا غرب سلفيت داهمت قوات عدة منازل واعتقلت الشابين: محمد صالح أبو صفية، ورأفت بشير أحمد.

أما في جنين، فاعتقلت قوات الاحتلال في بلدة جلبون شرق المدينة الشاب جعفر محمد توفيق ابوالرب، وذلك عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، من بلدة قوصين غرب نابلس الشاب يحيى يدك بعد مداهمة منزله وتحطيم والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت بلدات: وبيت فوريك وبرقة وقصرة، في محافظة نابلس، وحي فطاير قرب الطور في المدينة.

وجابت آليات الاحتلال العسكرية شوارع وأحياء بلدات برقة شمال غرب المدينة، وقصرة جنوبا، وبيت فوريك شرقا، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في قصرة.

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في برقة، والتي أطلقت الأعيرة النارية والصوتية.

كما سيرت قوات الاحتلال آلياتها في حي فطاير القريب من جبل الطور في مدينة نابلس، ولم يبلغ عن أي اعتقالات.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، 8 مواطنين من مدينة وقرى رام الله، حيث داهمت عدة بنايات سكنية في حي المصايف واعتقلت الشاب مؤمن زيد وشاب آخر لم تعرف هويته بعد.

كما اعتقلت المحرر فادي باجس الريماوي، ووالده، وعلي ساهر حجاج، من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فادي كراكرة، والمحرر أمير أبو عودة من مدينة البيرة، وأحمد أبو النادي، وأحمد إياد صندوقة من حي سطح مرحبا بالمدينة، ومؤمن زيد من حي المصايف بمدينة رام الله.

وفي جنوب الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، ثلاثة شبان من بلدة حوسان غرب بيت لحم هم: إياد فؤاد حميد، وطارق شوشة، ورشيد حمامرة، وذلك عقب اقتحام البلدة ومداهمة منازل ذويهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وتجولت قوات راجلة من جيش الاحتلال في عدة أحياء في البلدة، خاصة قرب مستوصف بيت فجار، واعتقلت الفتى محمد وليد طقاطقة (16 عاما)، بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه، كما داهمت عددا من المنازل، وعبثت بمحتوياتها، وعُرف من أصحابها: خالد عيسى طقاطقة، وصالح محمد ديرية، وإبراهيم خليل ديرية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، مدينة بيت لحم من المدخل الشمالي، وتمركزت بالقرب من دوار نيسان، كما اقتحمت منزلا في حي الكركفة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي محافظة الخليل اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، واعتقلت المواطن عبد الله مريش بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

كما داهمت بلدة يطا جنوب الخليل واعتقلت كلا من: أحمد عيسى ربعي، وإياس أحمد ربعي، وخليل عيسى ربعي، ومحمد عيسى الجبور، وهاني ربعي بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، كما استولت على مركبة المعتقل هاني ربعي، بالإضافة إلى ثلاث مركبات من البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، المدينة، وسيرت آلياتها في عدة أحياء وشوارع، وداهمت عدة منازل لعائلتي الهيموني وعطيات وفتشتها وعبثت في محتوياتها، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت بلدة دورا وسير آلياتها في عدة أحياء، وانتشرت بكثافة في محيط منازل المواطنين، واقتحمت بلدة صوريف شمال الخليل، وجابت عدة أحياء فيها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.