عشرات الشهداء في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في حي المنارة جنوبي غزة

3cf6e598-9392-4437-af7a-b718ef939a21.jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزّة لليوم الـ 92 على التوالي، مع تركيزه على وسط القطاع وجنوبه.

وأفاد مراسلنا بأنّ غارات وقصفاً مدفعياً عنيفاً للاحتلال استهدف في الساعات الماضية المناطق وسط قطاع غزّة بشكلٍ غير مسبوق، من دير البلح والمغازي والبريج والنصيرات وشارع صلاح الدين.

وبحسب مراسلنا فإنّ القصف المدفعي يأتي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدّة مناطق وسط القطاع.

وفي خان يونس، أفاد مراسلنا بأنّ الاحتلال ارتكب مجزرة في حي المنارة جنوبي قطاع غزّة استهدفت منزلاً يقطنه النازحون من الشمال وأدّت لاستشهاد 18 شخصاً.

وتجدّد صباح اليوم القصف المدفعي على مناطق وسط وغربي مدينة خان يونس، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال هناك.

هذا وشهد جنوب القطاع قصفاً إسرائيلياً عنيفاً في محيط المستشفى الأوروبي، فيما شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على مدينة رفح.

ووصل عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى في إثر قصف منزل لعائلة خطاب في منطقة الحكر بدير البلح وسط قطاع غزّة.

كذلك، قال مراسل الميادين إنّ الاحتلال استهدف منزلاً لعائلة قوش في مخيم النصيرات وسط قطاع غزّة.

وقال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، إنّ المستشفى استقبلت نحو 35 شهيداً وأكثر من 60 إصابةً معظمهم من النساء والأطفال منذ صباح يوم الجمعة.

وفي آخر إحصائية أعلنتها وزارة الصحة في غزّة، وصل عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزّة إلى 22 ألفاً و600 شهيد، و57 ألفاً و910 جرحى، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.