ابنة بن أفليك وجينيفر جارنر تعبّر عن تضامنها مع غزة

20240601081557.jpg
حجم الخط

وكالة خبر


لوس أنجليس - وكالات: ظهرت فيوليت أفليك، ابنة الممثلين الأميركيين جينيفر جارنر وبن أفليك، أثناء خروجها مع والدتها للتسوق في لوس أنجلوس هذا الأسبوع، مرتدية سترة سوداء بقيمة 38 دولاراً من ماركة (Wear The Peace)، عليها طبعة خارطة فلسطين بلون البطيخ الأحمر، تعبيراً عن تضامنها مع معاناة الشعب الفلسطيني وما يعانيه أهالي قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع المستمر منذ الـ7 من تشرين الأول 2023.
وأثار ارتداء فيوليت للسترة استياء في الأوساط المساندة لإسرائيل، حيث نشرت صفحة "أوقفوا معاداة السامية" تدوينة على صفحتها بمنصة "إكس" اعتبرت فيها أنّ "الرمز الذي حملته السترة يمحو دولة إسرائيل بأكملها".
وقد عاد رمز البطيخ الفلسطيني للواجهة كرمز من رموز المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي في العدوان الأخير على قطاع غزة، بحسب صحيفة "واشنطن بوست".
كما تتبرع شركة (Wear The Peace) بـ 100% من أرباح سترة البطيخ إلى منظمة (Pious Projects) الخيرية غير الربحية لمساعدة الغزيين الذين يتعرضون للقصف.
وكان رمز البطيخ الأحمر قد راج على مواقع التواصل الاجتماعي كأحد رموز المقاومة العام 2021، في خضم ما شهده حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية من أحداث، حتى أصبح رمزاً للنضال الفلسطيني ضد الاحتلال.
وبسبب الرقابة التي تمارسها إدارة شبكات التواصل الاجتماعي على المحتوى الفلسطيني واعتبار رفعه جريمة تعاقب عليها قوانين دول مختلفة من العالم، حيث يصادر ويُعاقَب حامله، صار البطيخ بديلاً عن العلم الفلسطيني.
يذكر أن عدداً من نجوم الفن والرياضة في شتى دول العالم، ومن جنسيات مختلفة، على غرار سيلينا غوميز، وأنجلينا جولي، وسوزان ساراندون، أعلنوا عن مساندتهم الشخصية للمدنيين الفلسطينيين، وقد بدأ تعاطف المشاهير يميل لصالح الفلسطينيين منذ الأيام الأولى للعدوان.
حيث سبق أن شاركت الممثلة الأميركية الشهيرة سوزان ساراندون، التي تعرّف نفسها على منصة "إكس" بأنها "ناشطة"، في التظاهرة التي أُقيمت في العاصمة الأميركية واشنطن، يوم الأحد 5 تشرين الثاني 2023، وهي ترتدي الكوفية الفلسطينية وتحمل لافتة "دعماً لفلسطين".
بدوره، قام الممثل علي بوراك جيلان، من خلال خاصية الستوري، بنشر صورة قديمة له على حسابه بإنستغرام، إثر العدوان، وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية، وكتب عليها: "إذا كنت لا تستطيع رفع الظلم فأخبر عنه الجميع على الأقل.. فلسطين"، مرفقاً بها العَلم.
كما فاجأ النجم الأميركي كايري إيرفينغ، لاعب فريق دالاس مافريكس، الصحافيين، الأحد 19 تشرين الثاني الماضي، بظهوره في المؤتمر الصحافي، الذي أعقب مباراة فريقه ضد منافسه ميلووكي باكس، مرتدياً الكوفية الفلسطينية كتعبير عن تضامنه مع الفلسطينيين، وخاصة سكان غزة ضد هجمات الاحتلال المتواصلة على القطاع، بحيث ينزع إيرفينغ الكوفية عند نهاية حديثه في المؤتمر.
ورغم أنه لم ينبس ببنت شفة عن فلسطين أو غزة، فإن ارتداءه الكوفية فُهِم بأنه رسالة تنديد لما يقترفه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم في غزة.