علاج الكحة عند الأطفال وقت النوم

311947.webp
حجم الخط

وكالة خبر

مع بدء موسم البرد والأنفلونزا على قدم وساق، فمن المرجح أن يُصاب طفلك الصغير بنزلة برد في مرحلة ما خلال فصل الشتاء. السعال ونزلات البرد شائعة لدى الأطفال الصغار، لذا لا تنزعجي إذا أصابه السعال من أسبوع إلى آخر. وفي الواقع، فإن التعرض لهذه الجراثيم يساعد على تطوير جهاز المناعة لديه، ومحاربة الالتهابات بشكل طبيعي.
فإذا كان السعال المستمر الذي يعاني منه طفلك يبقيه (وأنت) مستيقظين في الليل، فجرّبي بعض علاجات السعال المنزلية المعتمدة من الصيدليات والتي يمكن أن تساعده على طريق التعافي.
يمكن أن يستمر السعال المنتظم لمدة تصل إلى أسبوعين، ما قد يمثل تحدياً لك ولطفلك! ولكن لحسن الحظ، هناك بعض العلاجات المفيدة التي يمكن أن تسرع عملية التعافي.
الأول والأسهل هو الحفاظ على رطوبة الجسم وراحته واسترخائه، ما يسمح له بأكبر قدر ممكن من الراحة. إن جعله مرتاحاً سيساعد في تخفيف أي أعراض مزعجة ومؤلمة، ويشجعه على الاسترخاء. وبهذه الطريقة سيكون قادراً على النوم بعيداً عن الفيروس حتى يشعر بأنه في حالة جيدة بما يكفي للركض مرة أخرى!
ولمنع طفلك من الشعور بالإحباط والتقلب طوال الليل، جربي بعض علاجات السعال المنزلية المعتمدة من الصيدليات والتي تناسب الأطفال الصغار، وإليك هذه العلاجات الفعالة: