مخاطر ابتلاع معجون الأسنان عند الأطفال وطرق الوقاية

312663.webp
حجم الخط

وكالة خبر

تتميز بعض أنواع معاجين الأسنان بمذاق لذيذ يدفع بعض الأطفال إلى محاولات بلع معجون الأسنان أثناء استخدامه في تنظيف الأسنان ويشعر بعض الآباء والأمهات بالقلق في حالة بلع الطفل للمعجون، فهل يشكل ذلك خطورة على صحته؟فيما يلي وفقاً لموقع بولد سكاي بعض الآثار الجانبية لابتلاع معجون الأسنان وبعض العلاجات.

كيفية منع طفلك من تناول معجون الأسنان؟

تُعد مساعدة طفلك على فهم كيفية استخدام معجون الأسنان خطوة مهمة في تطوير عادات الحفاظ على صحة الفم، إليك بعض النصائح لمساعدة طفلك على عدم تناول معجون الأسنان:

  • تعد أفضل طريقة لمنع طفلك من تناول معجون الأسنان هي وضع الكمية المناسبة على فرشاة أسنانه بنفسك لتكوني على علم بالكمية التي تناولها.
  • يجب عليك أيضاً التأكد من أن طفلك يبصق معجون الأسنان بدلاً من ابتلاعه في كل مرة يقوم فيها بالفرشاة، وأنه يشطف جيداً بالماء العذب النظيف.
  • إن التحول إلى معجون أسنان أقوى بنكهة النعناع بدلاً من الأصناف بنكهة الحلوى قد يؤدي أيضاً إلى توقف الطفل عن تناول معجون الأسنان. ومع ذلك، فإن النكهات القوية تكون أكثر ملاءمة للأطفال الأكبر سناً.
  • هناك نصيحة أخرى وهي تنظيف أسنانك بالفرشاة بجانب طفلك لتشجعيه على تقليدك، حتى يتمكنوا من تطوير عادات جيدة، مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة لمدة دقيقتين على الأقل، وإمساك الفرشاة بالزاوية الصحيحة، وتنظيف لسانهم، وبصق معجون الأسنان عند الانتهاء.