أسيرات "الدامون" يتعرضن لعقوبات انتقامية مشددة

9MULH.png
حجم الخط

وكالة خبر

قالت هيئة شئون الأسرى والمحررين، يوم الاثنين، أن أسيرات سجن الدامون شمالي حيفا، وبالذات من تم اعتقالهن من قطاع غزة، يواجهن ظروفا اعتقالية صعبة للغاية، ويخضعن لعقوبات مشددة تزداد وتيرتها بشكل يومي منذ السابع من أكتوبر العام الماضي.

وأضافت الهيئة وفقا لزيارة محاميتها أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة للنساء في الضفة الغربية والقدس وغزة، مشيرة إلى أن جميعهن تعرضن للتعذيب والتنكيل منذ لحظة الاعتقال وفي زنازين التحقيق .

وأكدت الهيئة أن إدارة السجون تتعمد عزل الأسيرات وممارسة أفظع الجرائم بحقهن منها  تفتيشات مفاجئة كل الوقت من قبل فرق خاصة من الشباس،و تعاني الأسيرات من البرد الفظيع و القارس بسبب عدم وجود ملابس كافية , كذلك لا يسمح لهن إلا بغطاء واحد .

وأردفت أن عدد الأسيرات داخل الغرف كبير جدا حيث لا يوجد هناك إحتمالية للتحرك بشكل كامل، وتقديم الأكل رديء من حيث الكمية والجودة، وتمت مصادرة كافة الأجهزة الكهربائية كالتلفاز والراديو.

وختمت الهيئة بالقول أن ما ذكر يعبر عن جزء بسيط جدا من معاناة الأسيرات داخل سجون الاحتلال ، مطالبة المجتمع الدولي بالخروج عن صمته تجاه ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق كل المعتقلين و التي تجاوزت فيها كل القوانين والأعراف الدولية.