إسرائيل ستبلغ بلينكن أن عودة الغزيين للشمال مرهونة بصفقة تبادل جديدة

تهجير-1704268248.jpg.webp
حجم الخط

وكالة خبر

 نقل موقع أكسيوس الإخباري عن مسؤولين إسرائيليين اليوم الثلاثاء القول إن مسؤولين كبار في إسرائيل سيبلغون وزير الخارجية الأميركي الزائر أنتوني بلينكن بأن الفلسطينيين لن يكون بمقدورهم العودة إلى شمال غزة دون صفقة جديدة لتبادل الأسرى.

ووصل بلينكن إلى إسرائيل في ساعة متأخرة ليل الاثنين في زيارة جديدة للمنطقة، مع استمرار الحرب لما يزيد عن ثلاثة أشهر.

ونقل الموقع الإخباري الأميركي عن مسؤولين إسرائيليين رفضهم عودة الفلسطينيين إلى شمال غزة دون صفقة تبادل جديدة لتبادل الأسرى مع حركة حماس التي تحتجز مع فصائل فلسطينية أخرى ما يزيد على 100 إسرائيلي.

وذكر الموقع أن تحقيق تقدم نحو عودة الفلسطينيين لمناطقهم وضمان عدم تهجيرهم قسرا من غزة يمثل أحد أهداف محادثات بلينكن في إسرائيل.

ونقل عن مسؤول إسرائيلي كبير القول إن إسرائيل والولايات المتحدة تدركان أن عودة الفلسطينيين إلى الشمال لن تتحقق في المستقبل المنظور في ظل استمرار القتال في بعض المناطق.

لكن أكسيوس توقع أن يبلغ مسؤولون إسرائيليون بلينكن استعدادهم للبدء في عملية التخطيط مع الولايات المتحدة والأمم المتحدة من أجل عودة الفلسطينيين لمناطقهم في المستقبل.

ونقل عن أحد المسؤولين الإسرائيليين القول "لن ندع الفلسطينيين يعودون لبيوتهم في شمال غزة إن لم يتحقق تقدم فيما يتعلق بإطلاق سراح محتجزين".