الاحتلال ينسحب من نابلس بعد اقتحام واسع لبلدتها القديمة

jO20l.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاربعاء، من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد اقتحام واسع تركز في البلدة القديمة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال شنت حملة واسعة داخل أحياء البلدة القديمة، استمرت قرابة 5 ساعات، وتخللها عمليات اعتقال واعتداء وتنكيل بالمواطنين وتخريب للبيوت والممتلكات.

وأوضح أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور، وطوقت البلدة القديمة من جميع الجهات وانتشرت في الشوارع المحيطة بها، وأغلقت مداخلها، ونصبت القناصة على بعض البنايات المطلة عليها.

ونفذت قوات الاحتلال عمليات دهم للعديد من المنازل خاصة في حارة الياسمينة وحارة الشيخ مسلم وحارة الحبلة وحارة القيسارية، وفتشتها وخربت محتوياتها ومزقت صور الشهداء، كما فجرت باب منزل الشيخ ماهر الخراز، والد الشهيد القسامي سعد الخراز.

 

كما داهمت مقهى الوديع في شارع النصر، والذي يملكه والد الشهيد وديع الحوح قائد مجموعات عرين الأسود"، وفجرته داخليا، ملحقة أضرارا مادية كبيرة فيه، علما أن والد الشهيد الحوح يقبع في سجون الاحتلال منذ نحو شهرين.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد قنديل من منزله في حارة الشيخ مسلم، والأسير المحرر نصر مبروكة، شقيق الشهيد أدهم مبروكة "الشيشاني" من حارة القيسارية.

ودارت اشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات الاحتلال للمدينة، وتمكن المقاومون من تفجير عدة عبوات محلية الصنع "أكواع" بآليات الاحتلال.

كما دارت مواجهات في محيط البلدة القديمة، أصيب خلالها 9 مواطنين بالرصاص الحي، واثنان آخران بشظايا الرصاص، وأصيب شاب نتيجة الاعتداء عليه بالضرب المبرح.