الاحتلال يقتحم مدن الضفة ويعتقل 21 مواطنا

epIlM.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، أكثر من 20 مواطنا خلال اقتحامات واسعة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها مداهمات للمنازل واشتباكات مسلحة في عدة مناطق.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت الحي الشرقي بمدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة مع المقاومين.

واستهدف المقاومون قوات الاحتلال بوابل من الرصاص والعبوات الناسفة، فيما دمرت جرافة الاحتلال الشوارع والبنية التحتية في الحي الشرقي.

داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في الحي الشرقي وحي خروبة، تخللها تحطيم وتخريب محتويات المنازل، والاستيلاء على مبالغ مالية ومصاغ ذهبي من أحد المنازل.

واعتقلت قوات الاحتلال 6 شبان، وهم تعتقل بكر خمايسة ونجله ساهر، والشقيقان إبراهيم ومحمد  أبو حطب، وحسن محمد سعيد بدوية، وأحمد حسام أبو طبيخ. 

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة، وداهمت أحد المنازل في حي أم الشرايط، ووضعت نقاطا للقناصة على بعض البنايات، ودارت مواجهات خلال انسحابها أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي.

ونفذت قوات الاحتلال مداهمات في عدد من بلدات غرب رام الله، واعتقلت كلا من الأسيرين المحررين زيد الديك ورأفت عبده، من بلدة كفر نعمة وأحمد سنيف من بيتونيا، والأسير المحرر صلاح بزّار عضو مجلس قروي بيتللو، ونجله مجاهد بزار من قرية بيتللو.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، وانتشرت في أحياء كفر سابا والنقار، ودارت اشتباكات مسلحة بينها وبين مقاومين، وداهمت عددا من المنازل، ومنها منزل الأسير أربكان طبسية، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب كبيرة.

واحتجزت قوات الاحتلال شابا وعائلة بعد توقيف مركبتها وتفتيشها في دوار الداخلية وسط المدينة، وأخلت سبيلهم بعد التنكيل بهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جيوس شمال قلقيلية، وشنت حملة دهم وتفتيش لعدد من المنازل وتخريب محتوياتها.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنبتا شرق طولكرم، واعتقلت الأسيرين المحررين عماد النجار وأمير حنون بعد مداهمة منزليهما.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قريوت جنوب نابلس، وداهمت عددا من المنازل في الحارة الشرقية، واعتقلت رئيس مجلس قروي قريوت نضال صلاح الدين لبوم، كما اعتقلت الشاب لؤي حمايل بعد مداهمة منزله ببلدة بيتا جنوب نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة جنوب طوباس، وداهمت منازل عدد من المطلوبين، وعاثت فيها فسادا دون أن تتمكن من اعتقالهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين نصور قطاش وصابر الحاج علي، بعد مداهمة منزليهما في مخيم عقبة جبر بأريحا.

نفذت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش في منازل المواطنين بمدينة بيت لحم ومخيمات الدهيشة وعايدة والعزة، اعتقلت خلالها عددا من المواطنين وأخضعتهم للتحقيق الميداني وأفرجت عن بعضهم.

وذكرت مصادر محلية أن المعتقلين هم: الأسير المحرر محمد باسم الفراحين من مخيم الدهيشة، ومصطفى رامي حماد من مخيم عايدة، وفوزي جلال مطاوع من مخيم العزة، وفادي علي الهريمي من شارع الصف بمدينة بيت لحم.