الاحتلال يتسبب بدمار واسع في مخيم نور شمس

1000402482-1705045552.jpg.webp
حجم الخط

وكالة خبر

انسحبت قوات الاحتلال صباح اليوم من مخيم نور شمس في طولكرم، مخلفة دمارا واسعا في البنية التحتية بعد اقتحام استمر لأكثر من سبع ساعات. 

 وكانت عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية ترافقها أربع جرافات، اقتحمت مدينة طولكرم من محورها الغربي، مرورا بشارع ودوار العليمي غرب المدينة، وشارع السكة، وسط إطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تمركزت عند دوار اكتابا شرق المدينة، حيث قامت جرافة عسكرية بوضع السواتر الترابية في محيط الدوار، قبل توجهها إلى شارعي نابلس والإسكان باتجاه مخيم نور شمس، الذي فرضت عليه حصارا مشددا من جميع الاتجاهات، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية المحيطة به.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال جرفت شارع نابلس المحاذي للمدخل الرئيسي للمخيم، وأغلقته بالسواتر الترابية، كما دمرت البسطات المقامة قرب المخيم.

وأغلقت جرافات الاحتلال شارع حارتي المحجر والسكة في محيط المخيم بالسواتر الترابية، وجرفت شارعي مقبرة الشهداء والمسلخ، في الوقت الذي اقتحمت ساحة وسط المخيم ودمرت البنية التحتية وممتلكات المواطنين فيها.

واقتحمت قوات الاحتلال عددا من البنايات ومنازل المواطنين في حارات المخيم وتحديدا المسلخ والدمج وجبلي الصالحين والنصر، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلها وأخضعت سكانها للاستجواب، وحولت المباني المرتفعة إلى ثكنات عسكرية ومواقع لقناصتها.

وعمدت قوات الاحتلال إلى إحداث انقطاع وتشويش على خطوط الانترنت والاتصالات في المخيم.

وسمعت أصوات انفجارات داخل المخيم وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية، فيما حلقت طائرات الاستطلاع في سماء المدينة على ارتفاع منخفض.