كبار الشخصيات الأمنية الاسرائيلية السابقون يدعون الى انتخابات فورية

الكنيست-1670952856.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

"مطلب الساعة لنهضة إسرائيل – انتخابات فورية": هذا ما كتب في الإعلان الذي نشر صباح اليوم (الجمعة)، باسم منتدى "الجدار الواقي لإسرائيل" وفقا لما ذكرته هيئة البث الاسرائيلية.

وتم توقيع الإعلان من قبل أكثر من 170 مسؤولًا أمنيًا سابقًا، ممن يشرعون الآن في حملة لاستبدال القيادة السياسية للبلاد في ضوء الوضع الأمني ​​المعقد الذي تجد دولة إسرائيل نفسها فيه.

ويضم أعضاء المنتدى المذكور رؤساء أركان سابقين ومفوضي الشرطة ورؤساء للموساد وللشاباك وجنرالات وضباط احتياط وغيرهم من المسؤولين المتقاعدين والاحتياط.

ومن بين أسماء الموقعين، رئيس الأركان السابق بوغي ياعلون ورؤساء الموساد سابقا مثل ناحوم ادموني وافرايم هاليفي وتامير باردو، ومفوضي الشرطة المتقاعدين مثل شلومو أهرونيشكي، رافي بيليد وموشيه كاردي، ورؤساء سابقي لجهاز الشاباك مثل يوفال ديسكين وكرمي جيلون، بالإضافة إلى ألوية في جيش الاحتياط، بمن فيهم أودي آدم، وشيكا غابيش، ودان هاريل ونوعام تيفون.

وجاء في الإعلان: "لقد دفعت دولة إسرائيل ثمناً باهظاً من الدماء بسبب فشل المستويين السياسي والأمني. دولة إسرائيل، رغم إظهارها لوحدة لا تصدق، وجدت نفسها في مواجهة عسكرية أخرى من أجل وجودها بحد ذاته. وهكذا، "لقد اكتشفنا مرة أخرى أمة رائعة تعمل انطلاقا من وحدة الهدف ومستوى عال من التضامن. لقد حان الوقت لإعادة بناء دولة إسرائيل واختيار القيادة التي ستحظى بثقة الشعب. مطلب الساعة لنهضة إسرائيل هو الانتخابات الآن".