الدوري الايطالي

بالصور: إنتر يكتسح مونزا بخماسية في الكالتشيو

epa_soccer_2024-01_2024-01-13_2024-01-13-11074701_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اكتسح إنتر ميلان مضيفه مونزا، بنتيجة (5-1) في المباراة التي جمعتهما بملعب يو باور ستاديوم، ضمن لقاءات الجولة 20 من الدوري الإيطالي.

سجل خماسية الإنتر هاكان كالهانجولو هدفين (الدقيقة 12 من ركلة جزاء و60) ولاوتارو مارتينيز هدفين (14 و84 من علامة الجزاء)، واختتم ماركوس تورام الخماسية بالدقيقة 88.

في المقابل، سجل ماتيو بيسينا هدف مونزا الوحيد من علامة الجزاء بالدقيقة 69.

بهذه النتيجة، واصل النيراتزوري صدارته للجدول برصيد 51 نقطة بفارق 5 نقاط عن يوفنتوس، فيما ظل مونزا عند 25 نقطة بالمركز ال11.

الضيوف باغتوا أصحاب الأرض بفرصة خطيرة في أول دقيقتين، بعد عرضية شتتها الدفاع لتصل لديماركو جناح أيسر النيراتزوري، قابلها بتسديدة فشل تورام ولاوتارو في متابعتها لتمر بجوار القائم.

وحصل إنتر على ركلة حرة من مسافة بعيدة بالدقيقة السادسة، تقدم كالهانجولو لتسديدها ليطلق صاروخا عابرا للقارات مر بجوار القائم.

وانطلق بافارد من الناحية اليمنى، ومرر كرة عرضية لداخل المنطقة ارتقى لها لاوتارو وقابلها برأسية مرت بجوار المرمى، في لقطة عاد فيها الحكم لتقنية الفيديو لمراجعة لمسة يد أثناء رأسية لاوتارو.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للمسة يد على جاليارديني لاعب مونزا، تقدم هاكان للتسديد ونجح في تحويلها لأول أهداف اللقاء بالدقيقة 12. 

وبالدقيقة 14، ضاعف لاوتارو النتيجة لإنتر بهدف ثان، فمن هجمة مرتدة سريعة انطلق بها ميخيتريان مررها إلى ديماركو بالناحية اليسرى، ليلعب كرة عرضية تخطت الحارس وتابعها المهاجم بالشباك.

فرصة الهدف الثالث ضاعت على إنتر بعد عرضية ممتازة من ديماركو من الناحية اليسرى النشطة، قابلها تورام من لمسة واحدة لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن لمونزا.

أصحاب الأرض سجلوا هدفا بالدقيقة 30، عن طريق بيسينا، لكن الحكم ألغاه بعد العودة للفار لوجود حالة تسلل.

وسيطر إنتر تماما، واقترب من الهدف الثالث بعد مرتدة وصلت لديماركو أقصى اليسار ليمررها لأقصى اليمين لميخيتريان، ليمرر الأخير الكرة لتورام على حدود المنطقة حيث سدد كرة بعيدة عن المرمى.

في الدقيقة 43، سنحت الفرصة لمونزا لتسجيل الهدف الأول بعد ركلة حرة سددها كولباني لكنها مرت أعلى عارضة الحارس سومير.

بدأ الشوط الثاني بحالة من الهدوء من الجانبين، حتى مرت 10 دقائق وأطلق كالهانجولو تسديدة صاروخية من على حدود المنطقة مرت فوق العارضة.

وعزز الإنتر النتيجة بهدف ثالث بالدقيقة 60، بجملة ممتازة بين اللاعبين، بعد أن انطلق ميخيتريان بمرتدة سريعة بالجانب الأيسر، ليمررها لتورام أمام المرمى، ليهيئها بالكعب إلى كالهانجولو الذي أطلق تسديدة سكنت الشباك.

المدافع الفرنسي بافارد كاد أن يسجل الهدف الرابع بعد ركلة حرة نفذت بعرضية داخل المنطقة، حولها برأسية قوية في المرمى لكن الحارس سورينتينو تألق وأبعدها بتصد رائع لركنية.

وحصل مونزا على ركلة جزاء بعد سقوط موتا داخل المنطقة إثر عرقلة من دارميان، تقدم بيسينا للتسديد ونجح في تحويلها بنجاح معلنا عن أول أهداف أصحاب الأرض بالدقيقة 69.

ومنع سومير فرصة الهدف الثاني لمونزا، بعدما أرسل البديل كرياكوبولوس تسديدة قوية، أبعدها الحارس عن مرماه.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء جديدة لإنتر بعد عرقلة أكبا أكبرو لفراتسي داخل المنطقة، تقدم لاوتارو لتسديدها ليتمكن من تحويلها بنجاح لرابع الأهداف بعدما سدد الكرة بمنتصف المرمى بالدقيقة 84.

 ونجح إنتر بالدقيقة 88 في تسجيل الهدف الخامس عبر تورام، الذي استلم تمريرة ميخيتريان ليتوغل ويراوغ كالديرولا مدافع مونزا ببراعة، ثم سدد الكرة لحظة خروج الحارس لداخل الشباك.

بالصور: إنتر يكتسح مونزا بخماسية في الكالتشيو
بالصور: إنتر يكتسح مونزا بخماسية في الكالتشيو
بالصور: إنتر يكتسح مونزا بخماسية في الكالتشيو
بالصور: إنتر يكتسح مونزا بخماسية في الكالتشيو