التيار الإصلاحي في فتح: الاحتلال الإسرائيلي يقتل طفل فلسطيني كل 10 دقائق في غزة

تنزيل (1).jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

قال المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح وعضو المجلس الثوري؛ ديمتري دلياني، إن فشل المجتمع الدولي في إيقاف مذابح الاحتلال في غزة ناتج عن تواطؤ ومصالح سياسية مرتبطة بتوجهات البيت الأبيض.

وقال دلياني: "إن صمت زعماء العالم الذين يدّعون الحرية والديمقراطية، عن الإبادة الجماعية في غزة، والتي تعتبر الاسوء على مر التاريخ الحديث، وبدعم ومباركة الرئيس الأمريكي بايدن، أعطى الضوء الأخضر للاحتلال الاسرائيلي في قتل المزيد من السكان المدنيين، والسماح لها من الإفلات من والمحاسبة والعقاب، لدرجة أن الاحتلال يذبح طفل/ـة كل عشر دقائق في غزة والعالم الذي يدعي الحقوق الإنسانية يتفرج"

. وأضاف أن 'الاحتلال جعل 85‎%‎ من سكان قطاع غزة بلاء مأوى، واستهدفهم أيضا في أماكن النزوح التي أجبرهم على الرحيل إليها'. مشدداً على أن 'استمرار هذه الحرب المسعورة من شأنها زيادة التوتر في المنطقة والإقليم'.

و أكد دلياني؛ على أن 'تقديم جنوب أفريقيا لائحة اتهام مكونة من 84 صفحة ضد دولة الاحتلال الاسرائيلية إلى محكمة العدل الدولية يمثل لحظة فارقة في السياسة الاقليمية والدولية وخطوة شجاعة في الاتجاه الصحيح'.

وأشار إلى"أن دولة جنوب أفريقيا هي التي اتخذت موقفاً ضد شلال الدماء النازف في غزة، ولم تقدم على إتخاذ هكذا قرار اي من الدول الغربية التي تدعي الحرية والديمقراطية وحقوق الأطفال".