الجيش الإسرائيلي يعلن عن اغتيال بلال نوفل "كان مسؤولاً عن التحقيق مع المشتبه بهم في التجسس على الحركة"

65a78857423604023e00b343.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء، تصفية أحد مسؤولي حماس في جنوب قطاع غزة، وتدمير منصات إطلاق الصواريخ التي استخدمت في إطلاق النار على مستوطنة نتيفوت بالنقب الغربي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "خلال العمليات المشتركة للجيش الإسرائيلي والشاباك، قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بتصفية بلال نوفل، الذي كان مسؤولا عن التحقيق مع المشتبه بهم بتنفيذ عمليات تجسس ضد الحركة في جنوب قطاع غزة".

ولفت البيان إلى أن "نوفل لعب دورا في تطوير عمليات البحث والتطوير في حماس، وأن القضاء عليه يؤثر بشكل كبير على قدرة الحركة على تطوير وتعزيز قدراتها".

من جهة أخرى، لفت البيان إلى أنه "في أعقاب الهجوم الصاروخي على مدينة نتيفوت أمس الثلاثاء، عثرت قوات الجيش الإسرائيلي على مجمع الإطلاق الذي تم إطلاق الصواريخ منه داخل قطاع غزة. وعثرت القوات على 3 منصات إطلاق، وكان عدد منها محملا بالصواريخ. ودمرت القوات المجمع ومنصات الإطلاق".

وفي خان يونس، "حددت قوات الجيش الإسرائيلي ثلاثة إرهابيين فروا إلى أحد المباني بعدما أطلقوا قذائف الهاون على القوات الإسرائيلية ووجهت القوات مروحية لضرب الإرهابيين الثلاثة وقتلهم"، وفق البيان.

وأضاف البيان: "في ضواحي الشيخ عجلين وسط قطاع غزة، حددت قوات الجيش الإسرائيلي اثنين من الإرهابيين. ووجهت القوات طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي لضربهم وقتلهم. بالإضافة إلى ذلك، عثرت قوات الجيش الإسرائيلي على كميات كبيرة من الأسلحة في المنطقة".

ولفت البيان إلى أن "الليلة الماضية الثلاثاء، قصفت القوات البحرية الإسرائيلية عددا من الأهداف التابعة لحركة حماس كجزء من مساعدتها للقوات البرية التابعة للجيش الإسرائيلي العاملة في قطاع غزة".