كأس الأمم الأفريقية.

بالصور: مصر تتحدى إصابة صلاح وتتعادل مع غانا

afp_20240118_20240118-afp_34fu8hy_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

نجا المنتخب المصري من السقوط في فخ الخسارة، وانتزع تعادلا مثيرا (2-2) مع غانا، مساء اليوم الخميس، في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

واتسم الشوط الأول بالبطء من جانب المنتخبين، على عكس الثاني، الذي كان مليئا بالإثارة والمتعة والقوة خاصة من جانب الفراعنة رغم إصابة محمد صلاح قبل نهاية الشوط الأول.

وافتتح محمد قدوس التسجيل لمصلحة غانا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعد دقيقتين فقط من خروج محمد صلاح مصابا، لكن عمر مرموش أدرك التعادل لمصر في الدقيقة 69.

وأعاد محمد قدوس التقدم للمنتخب الغاني من جديد، بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 71، غير أن مصطفى محمد سرعان ما أدرك التعادل مرة أخرى للمنتخب المصري في الدقيقة 74.

وارتفع رصيد منتخب مصر، الذي تعادل مع موزمبيق (2-2) في الجولة الأولى إلى نقطتين في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف منتخب الرأس الأخضر (المتصدر)، الذي يواجه موزمبيق، الذي يمتلك نقطة وحيدة أيضا، غدا الجمعة في الجولة ذاتها.

في المقابل، حصل منتخب غانا على أول نقطة في مشواره بالبطولة، بعد خسارته (1-2) في الجولة الافتتاحية أمام الرأس الأخضر يوم الأحد الماضي.

ويختتم منتخب مصر مبارياته في الدور الأول بمواجهة الرأس الأخضر يوم الإثنين المقبل، فيما تلعب غانا مع موزمبيق في نفس الجولة.

الشوط الأول

بدأ اللقاء بمحاولات للاستحواذ من المنتخب المصري مع ضغط عالي من غانا، وانطلق أشيميرو في عمق دفاع الفراعنة ولكنه مرر إلى ويليامز المتسلل.

وأبعد حمدي فتحي محاولة سريعة بانطلاقة جوردان أيو، وسنحت أول محاولة للفراعنة من عرضية أرسلها محمد حمدي وحولها الدفاع الغاني إلى ركنية.

وحاول الفراعنة استغلال جبهة مرموش ولكن بلا خطورة، وأرسل عمر كمال عرضية لم يدركها مرموش وتابعها عاشور بتسديدة سهلة في يد الحارس.

وتعرض محمد صلاح للإصابة في الدقيقة 45، بعد شكواه من آلام في العضلة الخلفية، ليقرر البرتغالي روي فيتوريا دخول مصطفى فتحي بدلا منه.

ونجح منتخب غانا في تسجيل هدف التقدم من تسديدة صاروخية، أطلقها محمد قدوس في مرمى محمد الشناوي، بالدقيقة 45+5 مع نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني 

بدأ الشوط الثاني بإيقاع سريع من جانب المنتخبين، وسجل منتخب مصر عن طريق مدافعه محمد عبد المنعم، ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وجه عمر مرموش تسديدة قوية علت العارضة ليستمر تأخر الفراعنة، وأشرك منتخب غانا لاعبه إدريسو بابا على حساب ماجد أوشيميرو.

وسدد سيمينو في يد محمد الشناوي، وأشرك المنتخب المصري لاعبه محمود حسن "تريزيجيه" على حساب النني البعيد عن مستواه.

ونجح مرموش في تسجيل هدف التعادل لمنتخب مصر، من خطأ دفاعي في التمرير ومراوغة للحارس وتسديدة في المرمى بالدقيقة 69.

ولكن منتخب غانا سجل التقدم سريعاً من تسديدة وجهها محمد قدوس سكنت شباك محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة في الدقيقة 71.

ونجح منتخب مصر في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 74، من عرضية أرسلها تريزيجيه وحولها مصطفى محمد في مرمى البلاك ستارز.

ودخل مروان عطية بدلاً من مرموش، وأمسك الشناوي عرضية للبلاك ستارز، ووجه عاشور تصويبة في يد الحارس مع نهاية اللقاء بالتعادل.

بالصور: مصر تتحدى إصابة صلاح وتتعادل مع غانا
بالصور: مصر تتحدى إصابة صلاح وتتعادل مع غانا
بالصور: مصر تتحدى إصابة صلاح وتتعادل مع غانا