السجن لمن يلتقط صورة على جسر للمشاة في لاس فيغاس

20242001091308.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

لاس فيغاس (الولايات المتحدة) - وكالات: أصبح الوقوف أو التوقف محظوراً الآن على جسور المشاة في لاس فيغاس، بعدما كان الزوار سابقاً يتوقّفون لالتقاط الصور وسط أضواء الكازينو المتلألئة أو لمشاهدة فناني الشوارع.
وقد يواجه منتهكو القانون، الذي دخل حيز التنفيذ، الثلاثاء الماضي، عقوبة السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر أو غرامة قدرها ألف دولار، بحسب ما ذكرته "أسوشييتد برس".
وصوّت مفوضو مقاطعة كلارك بالإجماع هذا الشهر للموافقة على الإجراء الذي يحظر على الأشخاص "التوقف أو الوقوف أو الانخراط في نشاط يتسبب في توقف شخص آخر" على جسور المشاة في قطاع لاس فيغاس، ويشمل ذلك ما يصل إلى 6 أمتار تحيط بالسلالم والمصاعد والسلالم المتحركة المتصلة.
ولا يشمل الحظر الوقوف أو التوقف إذا كان الشخص ينتظر استخدام المصعد أو الدرج أو السلم الكهربائي.
وقالت مقاطعة كلارك في بيان لها، إن القانون لا يهدف إلى استهداف فناني الشوارع أو الأشخاص الذين يتوقفون لالتقاط الصور، بل لزيادة السلامة العامة من خلال ضمان التدفق المستمر لحركة المشاة عبر الجسور.
وقال البيان، إن هذا الإجراء "سيساعد على ضمان بقاء مقصدنا السياحي ذي المستوى العالمي مكاناً آمناً للناس عند زيارته وعبوره"، لكن المعارضين يقولون، إن الحظر ينتهك الحقوق التي يحميها التعديل الأول.
وقال المدير التنفيذي لاتحاد الحريات المدنية الأميركي في نيفادا، أطهر حسيب الله، إن "هذا قد يعني الحق في الاحتجاج. قد يعني هذا شخصاً يشارك تعبيرات عن إيمانه. هذا قد يعني فناناً في الشارع".. وأضاف، إن هذه الحقوق: "محمية على أعلى مستوياتها" في الأماكن العامة، بما في ذلك جسور المشاة.
وقالت المقاطعة، إنها تخطط لتثبيت لافتات على القطاع تحدّد المواقع التي يُحظر فيها التوقف أو الوقوف.