بطولة إسبانيا: برشلونة "الجريح" أمام امتحان ريال بيتيس

20241901185316.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 يواجه تشافي هرنانديس وبرشلونة "الجريح" امتحانا صعبا أمام المضيف ريال بيتيس الأحد ضمن منافسات المرحلة 21 من الدوري الإسباني لكرة القدم، في حين ما زال النادي الكاتالوني يحاول الوقوف على قدميه من صفعة الخسارة أمام الغريم ريال مدريد في نهائي الكأس السوبر.
وتعرض برشلونة لهزيمة ساحقة أمام ريال الذي جرده من لقبه بفوزه عليه في نهائي الكأس السوبر 1-4 في الرياض قبل أسبوع، ما دفع بعشاق النادي لطرح التساؤلات حول مستقبل تشافي وقدرة الفريق على المنافسة على الألقاب هذا الموسم.
ولم يشفع الفوز الخجول على اونيونيستاس سلمنقة من الدرجة الثالثة 3-1 في ثمن نهائي الكأس الخميس في بلسمة جراح "بلاوغرانا" الذي تفادى الأسوأ بعدما قلب تأخره بهدف إلى فوز.
وتزداد الضغوطات على كاهل تشافي الذي يعيش أزمة ثقة ونتائج، في حين يبدو أن احتلال بطل اسبانيا لاحد المراكز الاربعة الأولى في "الليغا" تحت التهديد.
ويحتل برشلونة المركز الرابع برصيد 41 نقطة بالتساوي مع أتلتيك بلباو الذي يحل ضيفاً على فالنسيا السبت، كما يتقدم النادي الكاتالوني الذي يملك مباراة مؤجلة امام أوساسونا، بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد المنتشي بفوزه على جاره ريال 4-2 في الكأس عندما ثأر لخسارته أمامه في نصف نهائي السوبر.
ويفتقر برشلونة إلى الأمان في الدفاع حيث اهتزت شباكه في الدوري 22 مرة في 19 مباراة في الدوري. كما غابت النجاعة الهجومية حيث تتضاءل الفرص، في ظل عدم ثبات مستوى المهاجم المخضرم روبرت ليفاندوفسكي (35 عاما).
في المقابل، يحتل ريال بيتيس الذي يشرف عليه المدرب المخضرم التشيلي مانويل بيليغريني المركز السابع (31 نقطة) وما زال في سباق الصراع على المراكز الأوروبية للموسم المقبل.
ويستقبل جيرونا مفاجأة الموسم والذي استفاد من انشغال ريال بالسوبر للانفراد بالصدارة بفارق نقطة (49 مقابل 48) إشبيلية الذي يعاني حيث يحتل المركز السابع عشر مع 16 نقطة.
وعاد جيرونا بتعادل سلبي أمام ألميريا في المرحلة الماضية حين فشل هدافه الأوكراني أرتيم دوفنبيك برصيد 11 هدفا في الدوري، في زيارة الشباك قبل أن يتم استبداله.
ولن تكون مهمة جيرونا سهلة أمام فريق استبدل مدربه وتعاقد مع كيكي سانشيس فلوريس الذي فاز بثلاث من مبارياته الست على رأس الادارة الفنية للفريق في جميع المسابقات.
ويأمل ريال في أن يعوض خيبة فقدانه لقب الكأس عندما يستضيف ألميريا الأحد، في مباراة من المتوقع أن تكون سهلة على الورق بهدف الانقضاض على الصدارة بانتظار دعسة ناقصة من جيرونا.