استهداف تحشدات وسيطرة على مسيّرات.. والمقاومة توثق كمائنها في غزة

لقطة الشاشة 2024-01-21 192512.png
حجم الخط

وكالة خبر

تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال المتوغِلة في مختلف محاور القتال في منطقة جباليا، شمالي القطاع، كما شهد وسط القطاع أيضاً مواجهات عنيفة، وذلك وفقاً لما أفاد به مراسل الميادين في غزّة. 

وأكّد مراسلنا أنّ الاشتباكات تواصلت بالتزامن مع تنفيذ طائرات الاحتلال أحزمةً نارية، إضافةً إلى قصفٍ مدفعي عنيف على المنطقة الوسطى لقطاع غزّة، والمناطق الجنوبية لمدينة غزّة. 

وفي اليوم الـ107 من ملحمة "طوفان الأقصى" المستمرة، أعلنت مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية عن عدّة عملياتٍ نفذتها مستهدفةً آليات وتجمعات الاحتلال ومستوطناته. 

وتبنّت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، دكَّ تحشدات الاحتلال شرقي حيي التفاح والدرج، في مدينة غزّة، بقذائف "الهاون"، مؤكّدةً، عن مجاهديها، تحقّق إصاباتٍ مباشرة في صفوف جنود الاحتلال.

وأكّدت كتائب القسّام سيطرتها على طائرةٍ مُسيّرة إسرائيلية من نوع "Skylark"، وذلك أثناء مهمةٍ استخباراتية لها شرقي منطقة جباليا البلد، شمالي قطاع غزّة. وقد عرضت مشاهد توثيقية لذلك.

كذلك، أعلنت القسّام عن استهدافها دبابةً إسرائيلية من نوع "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105" محلية الصنع، في المنطقة نفسها التي سيطرت فيها على المسيّرة الإسرائيلية. 

بدورها، أكّدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، سيطرتها على مُسيّرةٍ استطلاعية إسرائيلية من نوع  "EVO Max 4T" وسط قطاع غزّة، موثّقةً مشاهد سيطرتها على المسيّرة. 

واستهدف مجاهدو السرايا تجمعاتٍ لجنود وآليات الاحتلال، بصواريخ "107" وقذائف "الهاون" في محاور القتال في مخيم البريج، وسط القطاع، وذلك ضمن عمليةٍ مشتركة مع كتائب القسّام، كما أعلنت السرايا استهدافها موقع "صوفا" العسكري الإسرائيلي. 

ونشرت السرايا أيضاً مشاهد من تفجير مجاهديها  لآليات الاحتلال ضمن كمينٍ هندسي محكم شرقي مدينة غزة. 

وعرضت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مشاهد من استهداف وحدات المدفعية فيها لحشود وتمركز الآليات والجنود الإسرائيليين، بقذائف "الهــاون" من العيار الثقيل، معلنةً أنّ ذلك يأتي رداً على جرائم الاحتلال بحق شعبنا. 

ومن جهتها، نفذت كتائب شهداء الأقصى - لواء الشهيد، نضال العامودي، بالاشتراك مع كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، عمليةً قصفتا خلالها مستوطنة "ناحل عوز" برشقةٍ صاروخية. 

وفي عمليةٍ منفصلة، استهدفت كتائب المجاهدين، تجمعات آليات وجنود الاحتلال بعددٍ من قذائف "الهاون" من العيار الثقيل، شرقي مدينة غزة. 

ودمّرت كتائب شهداء الأقصى ناقلة جندٍ إسرائيلية بقذيفة "تاندوم" على محور القتال وسط خان يونس، جنوبي القطاع، مؤكدةً أن الاشتباك لا يزال مستمراً على محاول القتال في غزة. 

من ناحيتها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أنّ مقاتليها خاضوا اشتباكاتٍ ضارية مع القوات الإسرائيلية شرقي مخيم جباليا، بالأسلحة الرشاشة وقذائف "T.B.J".