منتخب قطر يتسلح بالتاريخ.. والفدائي الفلسطيني يستهدف مفاجأة

epa_soccer_2024-01_2024-01-12_2024-01-12-11072156_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

يستهدف منتخب قطر قطع خطوة جديدة على الطريق نحو المنافسة على لقب كأس أمم آسيا، التي تستضيفها بلاده، حينما يخوض الصدام العربي الخالص أمام فلسطين غدا الإثنين في دور 16.

وبعد مسيرة مذهلة في دور المجموعات، يتطلع منتخب قطر للمضي قدما في حملة الدفاع عن لقب البطولة القارية، حيث توج العنابي بلقبه الأول في البطولة عبر نسخة 2019 التي جرت على أرض الإمارات.

وسجل العنابي القطري 3 انتصارات متتالية ليحصد العلامة الكاملة في المجموعة  الأولى بتسع نقاط، حيث بدأ مشواره بالفوز على لبنان 3 /صفر ثم فاز على طاجيكستان 1 /صفر والصين 1 /صفر.

أما الفدائي الفلسطيني فتأهل ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، حيث حصد 4 نقاط من الفوز على هونج كونج 3 / صفر والتعادل مع الإمارات 1 / 1 بعد الخسارة أمام إيران 1 /4 .

ويضع منتخب قطر في اعتباره أنه على موعد مع فرصة تاريخية للمنافسة بقوة على التتويج باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي، خاصة وأن البطولة تقام على أرضه ووسط جماهيره.

ويسعى منتخب قطر أيضا لمصالحة جماهيره بعد النتائج غير المتوقعة التي حققها الفريق في مونديال 2022 بالدوحة، حين خرج العنابي من دور المجموعات بخسارته في جميع المباريات الثلاث.

 لكن من جانبه يتطلع منتخب فلسطين لرفع راية بلاده عاليا خلال مشاركته بالبطولة القارية.

 

واعترف جاسم بن راشد البوعينين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بصعوبة المباريات التالية للعنابي قائلا "انتهت المرحلة الصعبة من دور المجموعات، وتبقت المراحل الأصعب في الأدوار الاقصائية، وهو ما يتطلب استمرار الروح المعنوية العالية للاعبينا والأداء على نفس المستوى من الجهد والعطاء، بعد أن كنا أول المتأهلين لدور الـ16، في حملة الدفاع عن اللقب".

وأعرب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، عن سعادته بتحقيق الفريق الملقب بالعنابي للانتصار العاشر على التوالي في كأس آسيا.

وأوضح: "تركيزنا ينصب على مباراتنا المقبلة في دور الـ16، والتي نتطلع لعبورها بتضافر جهود الجميع بلا استثناء، لدينا 26 لاعبا جاهزا تحت أي ظرف، وعلى قلب رجل واحد، وهي سمة العنابي دائماً ومفتاح الانتصارات".

واختم تصريحاته بقوله: "ما زال الطريق مستمرًا والطموحات تتزايد بدعم جمهورنا الوفي الذي يضرب أروع الأمثلة في مؤازرة منتخبنا، ونشكره على دعمه المتواصل ووقوفه الدائم بجانب العنابي في مختلف المسابقات، ونتمنى استمرار الانتصارات في البطولة بإذن الله".

من جانبه أكد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 في قطر أنه توقع الدعم المذهل الذي حظى به منتخب فلسطين في كأس آسيا".

والتقى المنتخب القطري مع نظيره الفلسطيني 10 مرات من قبل حيث فاز العنابي سبع مرات مقابل تعادلين، وفاز الفدائي مرة واحدة.

وأكد مصعب البطاط، قائد منتخب فلسطين أن فريقه حقق وعده للشعب الفلسطيني بتأهل الفدائي إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخه.

وقال البطاط "هذه المشاركة هي الأفضل لنا في تاريخ كأس آسيا، حققنا وعدنا للجماهير بالتأهل للدور الثاني".

كما أعرب التونسي مكرم دبوب، المدير الفني لمنتخب فلسطين، عن سعادته البالغة بتأهل الفدائي إلى دور الـ16، مشيرا إلى أن الفريق سيقاتل من أجل الاستمرار في البطولة وتحقيق المفاجأة بإقصاء المنتخب المستضيف.