خلال اجتاح طال المدينة ومخيمها وبعض قراها

شهيد في جنين وحملة اعتقالات وتدمير لبنيتها التحتية

لقطة الشاشة 2024-01-29 103925.png
حجم الخط

وكالة خبر

 استشهد شاب برصاص قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، في بلدة اليامون غرب جنين فيما اعتقل 7 موانون من انحاء مختلفة من محافظة جنين خلال اقتحام واسع شنه الاحتلال على مدينة ومخيم جنين وبعض بلدات المدينة.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب ثائر نعيم حمو (21 عاما) متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال في البطن، وذلك بعد محاولات حثيثة لإسعافه في مركز الهدف الطبي.

وجاء اغتياله عقب اقتحام قوات الاحتلال لبلدة اليامون واندلاع اشتباكات ومواجهات عنيفة بينهم وبين المقاومين.

وبعد الاعلان عن استشهاد الشاب حمو، انطلقت مسيرة حاشدة في بلدة اليامون منددة بعمليه إعدامه.كما شنت قوات الاحتلال خلال عمليتها حملة دهم لمنازل الموطنين في مدينة جنين وأطراف مخيمها وبعض بلدات جنين.

وذكرت مصادر حقوقية في جنين: عن اعتقال الاحتلال 7 مواطنين  من بينهم المسعف جمال حكمت قنديل أثناء عمله، كما اعتقلت المواطن ابراهيم عارف الهصيص  والد المطارد "نور" للضغط عليه لتسليم نفسه، و يعرب كحيل السكران، وفادي الشلبي شقيق المطارد "نور " و فايز الحطوب والد المطارد "معاذ".

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير ابو ضعيف شرق جنين واعتقلت الشابين احمد محمد فوزي عليات وأحمد مأمون نظير ياسين، وذلك عقب مداهمة منزليهما.

كما شنت قوات الاحتلال باقتحامها عمليات تجريف واسعة للبنى التحتية  في مدينة جنين ومخيمها ضمن سياسة ممنهجة.

حيث عملت جرافات الاحتلال على تجريف وتدمير الاثنين، قسم الولادة في مستشفى جنين الحكومي، بينما تم تدمير الشارع المؤدي لدوار الحصان وثلاجات الموتى قرب المستشفى،

طالت أيضا الشوارع المؤدية إلى مخيم جنين، و"دوار الحمامة" بالقرب من المنطقة الصناعية، وبسطات الباعة قرب دوار الحثناوي، وفي محيط البريد، والدوار الرئيسي، وسينما جنين، وفي محيط المسجدين الكبير والصغير، وبالقرب من المنطقة الصناعية، وحيي البيادر والألمانية، وفي جورة الذهب، ومنطقة الهدف في المخيم.

كما أطلقت النار بكثافة في محيط المستشفى، ما أدى الى اصابة بعض نوافذ قسم الولادة وتحطم الزجاج الذي تناثر بداخل القسم، وأثار الهلع في صفوف المرضىـ بحسب مدير المستشفى.

وشهد الحي الشرقي من مدينة جنين، عمليات اقتحام واسعة للمنازل وتفتيشها، واحتجاز قاطنيها والتحقيق معهم والاعتداء عليهم بالضرب.

وكانت قوات الاحتلال المدعومة بالآليات العسكرية قد اقتحمت المدينة من شارع الناصرة، في الساعات الأولى من ليلة أمس، يرافقها أكثر من 6 جرافات مجنزرة من نوع D9واندلعت اشتباكات عنيفة بينهم وبين مقاومين استخدم خلالها المقاومون من مختلف الفصائل الأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة محلية الصنع، التي زرعة بطريق آليات الاحتلال أو بإلقائها على الدوريات خلال حركتها.