المقاومة تتصدى لتوغلات الاحتلال في خان يونس وتستهدف قناصته وآلياته ومسيّراته

0a05df1d-e096-4fea-8e52-600c7b504027.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور في قطاع غزّة، وسط خان يونس وغربها، جنوبي القطاع.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصف نقطة دعم لوجستي رئيسية لجنود وآليات الاحتلال شمالي غربي غزة برشقات صاروخية وقذائف الهاون الثقيل وصواريخ (بدر 1) .

وبيّنت أنّ نقطة الدعم التي تم استهدافها في منطقة السودانية يستخدمها العدو لصيانة آلياته ودعم فرقه بالماء والأغذية والوقود.

وخاض مقاتلو سرايا القدس اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات العدو الصهيوني في محاور التقدم في مدينة خان يونس.

كذلك، أكّدت سرايا القدس، استهدف بصاروخ موجه مجموعة من قناصة العدو المتحصنين في أحد المنازل بحي الأمل غربي مدينة خان يونس.

وعرضت سرايا القدس مشاهد من حمم الهاون التي دكـت بها مقاتلوها، الجنود والآليات العسكرية الصهيونية، في محور التقدم غرب خان يونس.

من جهتها، استهدفت كتائب القسّام جرافة عسكرية من نوع "D9" حولها عدد من جنود الاحتلال بقذيفة "الياسين 105" في منطقة جورة العقاد غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ونشرت القسّام مقطعاً مصوراً لطائرة "درون" عسكرية من نوع "FLYING Magni-X" تم الاستيلاء عليها أثناء مهمة استخباراتية للعدو، في مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

كذلك، عرضت القسّام مشاهد من التحام مقاتليها مع آليات العدو غربي مدينة خان يونس.

بدورها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، خوض مقاتليها مساء الأمس اشتباكات ضارية بالأسلحة المناسبة مع جنود العدو الصهيوني في محاور التقدم شرق مدينة جباليا شمالي قطاع غزة.

كذلك، خاض مقاتلي كتائب شهداء الأقصى مساء الأمس اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة و قذائف "R.P.G مع جنود الاحتلال في حي الشيخ رضوان غربي مدينة غزة.

كذلك، قصفت كتائب المجاهدين تجمعات لقوات العدو الصهيوني شمالي غربي مدينة غزة بالصواريخ.

الاحتلال يقلص عدد القوات العاملة في غزة

وأمس، تحدث الإعلام الإسرائيلي إنّ "الجيش" الإسرائيلي قلص قوات الاحتياط في قطاع غزة، مضيفاً أنّ لواء الاحتياط "كرياتي" غادر خان يونس.

وأعلن "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، سحب كتيبة "7107" من قطاع غزة بعد أشهر من المشاركة في القتال هناك، وذلك بعدما نفذ "جيش" الاحتلال عدة انسحابات وركز قواته في خان يونس جنوبي القطاع، على الرغم من استمرار المعارك.

وكانت قوات "النخبة" المعروفة بلواء "غولاني"  في "الجيش" الإسرائيلي، قد سحبت كتيبة لها من قطاع غزة في أواخر كانون الأول/ديسمبر الماضي، وصرّح قائد لواء "غولاني" الأسبق، موشيه كابلنسكي، بأنّ الكتيبة خسرت منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ربع قواتها بين قتيلٍ ومصاب.