بالصور : كيف تبدو أول أيام " أولمرت" في السجن

d0296fe6d4e04dc6135f9e74b5c85545
حجم الخط

حُكم على رئيس الحكومة الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت بالسجن لمدة 19 شهراً، بتهمة الفساد وتعطيل مسار التحقيق في سجن الرملة وسط إسرائيل، حيث تم تخصيص جناح كامل، نظرا لأن أولمرت يحمل الكثير من أسرار الدولة الحساسة بحكم منصبه السابق.

وكان موقع " المصدر " الخاص بالحدث الإسرائيلي، قد نشر تقريراً تناول فيه الجناح الذي بُني له خاصة ، والأغراض التي أخذها معه،و الزنزانة التي يُحتجز فيها، و جدول أعماله في السجن.

وتناول التقرير كيف ستتغير حياة أولمرت بعدما دخل السجن قائلاً :"سيضطرّ  أولمرت إلى الاكتفاء بزنزانة صغيرة، وجبات طعام في غرفة الطعام، وارتداء زيّ سجين برتقالي، وذلك بدلا من الفنادق الفاخرة، المطاعم العصرية، البدلات المصمّمة، والسيجار الكوبي."

و بحسب المصدر فإنه سُمح لأولمرت، كما يُسمح لسائر السجناء، بإدخال أغراض أساسية فقط معه إلى زنزانته، والتي تتضمن ملابس داخلية، مستلزمات النظافة، مناشف، بطانية، وكتبًا. وسيكون أيضا قادرا على الاحتفاظ بمبلغ مالي صغير لاستخدامه عند إجراء مكالمات هاتفية خارج جدران السجن وللشراء من المقصف في السجن، ويُسمح لأولمرت أيضا أن يلتقي بمعارفه مرة في الأسبوع فقط وعلى مدى نصف ساعة وذلك في أوقات زيارة السجناء.

و فق التقرير فإنه وبسبب مكانته الخاصة، و لكونه يعرف معلومات أمنية سرية جدا، سيقيم أولمرت وسائر المدانين في قضية الفساد "هوليلاند" التي أدين بسببها، في جناح جديد في السجن والذي بُني من أجلهم تحديدا. 

وكشفت الصور الأولى من داخل السجن عن جناح نظيف وجديد، ولكن الجدران الخرسانية المكشوفة والقضبان الحديدية لا تدع مجالا للشكّ بأنّه سجن، حيث إن القضاء فيه ليس مريحا أبدا.

وعن جدول أعماله داخل السجن، بحسب التقرير فإنه سيسمح لأولمرت  أن يرتدي ملابسه الشخصية داخل السجن، ولكن عليه أن يرتدي زيّ السجناء البرتقالي في كل مرة يصل فيها إلى المحكمة. سيتوجب على أولمرت داخل السجن الاستيقاظ مبكّرا في الساعة 5:30 صباحًا، وبعد ذلك سيكون ملزمًا بالحضور إلى وجبة الإفطار والمشاركة في عملية التعداد الصباحي. بعد ذلك سيتمتع بوقت حرّ (بخلاف بقية السجناء، الذين يخرجون للعمل خلال اليوم)، وفي الساعة الثامنة مساء سيضطرّ إلى المشاركة في التعداد المسائي، وفي الحادية عشرة ليلا سيُدخل إلى زنزانته، التي ستُغلق حتى صباح اليوم التالي.