الدوري الانجليزي

بالصور.. ليفربول يمطر شباك تشيلسي برباعية

albums_matches_2368600_2024-01-31-11116714_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اكتسح ليفربول ضيفه تشيلسي بملعب آنفيلد (4-1)، الأربعاء، في الجولة 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

رباعية الريدز جاءت عن طريق ديوجو جوتا، كونور برادلي، دومينيك سوبوسلاي ولويس دياز في الدقائق (23، 39، 65 و79)، فيما أحرز كريستوفر نكونكو هدف تشيلسي الوحيد (ق 71).

بهذا الانتصار، عزز ليفربول موقعه في صدارة الترتيب بوصوله للنقطة 51، فيما استقر تشيلسي في المركز العاشر بتوقفه عند 31 نقطة.

الدقائق الأولى شهدت مطالبة لاعبي البلوز باحتساب ركلة جزاء بعد احتكاك سقط على إثره جالاجير داخل المنطقة، لكن الحكم رفض الاستجابة.

وكاد ليفربول أن يتقدم بهدف مبكر عن طريق نونيز، الذي التقط تمريرة مميزة وأطلق تسديدة من مسافة بعيدة، ارتطمت بالعارضة، ليُحرم من هدف رائع.

وأرسل كوناتي تمريرة طولية بينية نحو نونيز، الذي قابل الكرة بتسديدة يسارية على الطائر، تصدى لها بيتروفيتش قبل أن ترتطم بالقائم.

وارتقى بعدها دياز لعرضية من ركلة ثابتة، موجها الكرة برأسية لم تكن بالدقة الكافية، لتذهب بعيدة عن مرمى البلوز.

وفي منتصف الشوط الأول، نجح أصحاب الأرض في التقدم بأول الأهداف عن طريق جوتا، الذي توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء، متجاوزا بادياشيل وتياجو سيلفا قبل أن يسكن الكرة الشباك.

وكاد كورتيس جونز أن يضاعف النتيجة للفريق المضيف بعدما سدد كرة أرضية زاحفة، لكن براعة بيتروفيتش حالت دون وصولها للشباك.

وواصل تشيلسي دفع ثمن المساحات الشاغرة في الخط الخلفي بعدما تلقى برادلي تمريرة حريرية من دياز، لينطلق بالكرة نحو منطقة الجزاء قبل أن يسكنها في أقصى الزاوية اليسرى، محرزا ثاني أهداف فريقه.

وتلقى حكم المباراة إشارة من غرفة تقنية الفيديو، بوجود شبهة مخالفة على جوتا قبل الهدف المسجل، لكنه احتسبه في النهاية بعد مراجعة اللقطة.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول، تلقى البلوز ضربة جديدة باحتساب الحكم ركلة جزاء إثر سقوط جوتا بعد احتكاك مع بادياشيل، الذي أظهرت الإعادة قيامه بعرقلة المهاجم البرتغالي من الخلف.

واستمر نحس نونيز ومعاندة العارضة والقائمين له بحرمانه من تسجيل الهدف الثالث بعدما نفذ ركلة الجزاء بتسديدة في القائم الأيمن، ليكتفي ليفربول بهدفين في الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، قرر المدرب ماوريسيو بوكيتينو تنشيط هجوم تشيلسي بإقحام نكونكو ومودريك على حساب مادويكي وجالاجير.

وكان مودريك قريبا من تقليص النتيجة بعدما وصلته عرضية متقنة من الجهة اليمنى، لكنه قابل الكرة بتسديدة أعلى المرمى.

حاول دياز بعدها التوغل من الجهة اليسرى داخل منطقة جزاء البلوز قبل أن يطلق تسديدة سهلة، استقرت بين يدي بيتروفيتش.

وبعد هدوء إيقاع المباراة قليلا، فاجأ ليفربول ضيفه بهدف ثالث من عرضية أرسلها برادلي نحو سوبوسلاي، الذي قابلها برأسية متقنة استقرت في الشباك.

دقائق معدودة كانت كافية لرد البلوز بأول الأهداف عن طريق نكونكو، الذي تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء واستدار بجسده بطريقة رائعة قبل أن يطلق تسديدة يسارية في المرمى.

ولم يتوقف الحظ عن معاندة نونيز، بل حرمه القائم مجددا من هدف رائع بعدما رد كرة من ضربة رأسية قوية في الدقيقة 76.

وأحبط ليفربول ضيفه من جديد بهدف رابع قبل نهاية الوقت الأصلي بنحو 11 دقيقة بعدما أرسل نونيز عرضية أرضية، قابلها دياز بلمسة مباشرة إلى الشباك.

وعجز تشيلسي عن تقليص النتيجة في الدقائق التالية، فيما اكتفى ليفربول برباعيته، لينهي المباراة فائزا (4-1).

بالصور.. ليفربول يمطر شباك تشيلسي برباعية
بالصور.. ليفربول يمطر شباك تشيلسي برباعية
بالصور.. ليفربول يمطر شباك تشيلسي برباعية
بالصور.. ليفربول يمطر شباك تشيلسي برباعية