الاحتلال ينسحب من مناطق في شمال ووسط قطاع غزة.. والمقاومة تواصل استنزافه

9a47f4e3-d4ee-4825-977c-17a57f9d9f17.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أفاد مراسل الميادين في قطاع غزّة، اليوم الخميس، بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من عدّة مناطق في شمالي ووسط القطاع.

وقال مراسلنا إنّ قوات الاحتلال انسحبت من مناطق الزوايدة والنصيرات والكرامة ومنطقتي التوام وأبراج المخابرات في الشمال الغربي من شمال القطاع.

كما لفت إلى أنّ قوات الاحتلال انسحبت للمرّة الأولى منذ دخولها من مناطق مخيم المغازي والبريج وسط قطاع غزّة، مضيفاً أنّ قوات الاحتلال انسحبت أيضاً من شارع الرشيد غربي القطاع، كما انسحبت من بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون شمالي القطاع.

وتابع المراسل أنّ "الدبابات الإسرائيلية تراجعت بشكلٍ كبير من المحورين الشمالي والشمالي الغربي من قطاع غزّة"، مردفاً أنّ المواطنين بدأوا يعودون إلى منازلهم في السودانية والصفطاوي مع انسحاب الاحتلال من مناطق في شمالي قطاع غزّة.

في سياقٍ متصل، أعلن مراسل الميادين أنّ اشتباكاتٍ عنيفة تدور في حي الأمل، وأنّ الآليات الإسرائيلية تُعاود إطلاق النار والقذائف في اتجاه المواطنين في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزّة.

وأردف مراسلنا أنّ الاشتباكات لا تزال مُستمرّة بين المقاومة وقوات الاحتلال في مدينة غزّة.

المقاومة الفلسطينية تستهدف تجمعات ومقرّات الاحتلال الإسرائيلي

وبشأن الإنجازات الميدانية للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة، أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنّها استهدفت بقذيفة من طراز (TPG) مجموعةً إسرائيلية تتمركز داخل شقة في مربع الصناعة غرب مدينة غزّة.

وقالت "كتائب المجاهدين"، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينيين إنّها استهدفت مقرّ القيادة العسكرية الإسرائيلية ومهبط الطيران في مستوطنة "رعيم" بعددٍ من الصواريخ.

من ناحيته، قال المتحدث باسم "قوات الشهيد عمر القاسم"، أبو خالد إنّ قواتنا تخوض معارك ضارية مع قوات الاحتلال في محاور القطاع، مستهدفةً تجمّعات وآليات الاحتلال بالهاونات من العيار الثقيل، محققةً إصاباتٍ مُباشرة.

وأشار إلى أنّ "قوات الشهيد عمر القاسم" تخوض اشتباكاتٍ عنيفة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، على محاور مستشفى الأمل والبطن السمين في خان يونس، وأوقعت في صفوف الاحتلال قتلى وجرحى.

وأيضاً، تصدّت القوات في غرب غزّة وعلى محاور مستشفى الشفاء لقوات الاحتلال وهي تُحاول التقدّم في تلك المحاور، وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى، وكذلك، استهدفت مواقع الاحتلال الإسرائيلي، في محور تل الهوى غرب مدينة غزّة وخان يونس جنوبي القطاع، بعددٍ من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأمس، تصدّت المقاومة لتوغلات الاحتلال في خان يونس والبريج وغزّة وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية.

وقُتل أحد أبرز الضباط في وحدة "شلداغ" (قوات النخبة في سلاح الجو) في "الجيش" الإسرائيلي، وذلك خلال الاشتباكات العنيفة التي تخوضها المقاومة الفلسطينية في غزة مع قوات الاحتلال المتوغلة، وفق ما كشفه الإعلام الإسرائيلي. 

وفي التفاصيل، أفاد الإعلام الإسرائيلي، أنّ الضابط هو، يتسهار هوفمان، رائد وقائد فصيل في الوحدة، وقد قتل في المعارك شماليّ القطاع.