حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في عدة مناطق بالضفة الغربية

اعتقال-1679220628.jpg.webp
حجم الخط

وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، حملة اعتقالات واسعة في قرية باقة الحطب، واعتقلت شابا من بلدة عزون واقتحمت قرية حجة، شرق قلقيلية.

وأكد مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية باقة الحطب، وداهم الجنود عددا من منازل المواطنين وفتشوها وعاثوا فيها خرابا، واعتلوا أسطحها، وشنوا حملة اعتقالات واسعة طالت 11 مواطنا، وهم: الفتى طارق سمارة، ومشهور سمارة، وعودة أبو طبيخ، وشاهر سليم برغوثي، وأكرم زلف، وطارق سمارة، وعمرو سمارة، وورد زلف، وعمرو النصر، وعبد الصمد النصر.

وأفادت مصادر محلية في عزون بأن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت عزون وانتشرت في عدة أحياء وشوارع، وداهم جنود الاحتلال منزل الشاب محمد شاكر رضوان واعتقلوه عقب تفتيش منزل ذويه والتخريب في محتوياته.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية حجة وسيرة آلياتها في شوارع وأحياء القرية دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مدينة جنين شمال الضفة الغربية، واعتقلت أربعة مواطنين.

وأكدت مصادر محلية، أن 8 آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينة من جهة حاجز الجلمة شمالا، وذلك بالتزامن مع اقتحام قوة أخرى، قوامها 10 مركبات، المدينة من جهة شارع نابلس جنوبا.

وأشارت المصادر إلى أن آليات الاحتلال توجهت نحو حي المراح بالمدينة، وداهم جنود الاحتلال عدة منازل في الحي، عرف من أصحابها: غسان السكران، وإسلام العجاوي، فيما انتشرت قوة أخرى في حي البيادر وعلى مدخل وادي عز الدين حيث داهم جنود الاحتلال منزل المواطن فرج الصانوري، وسط مواجات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الصوت.

وأكد مواطنون أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة إلى المدينة، ترافقها جرافة (D9)، في ظل تحليق طائرات الاحتلال المسيّرة في سماء المدينة والمخيم.

وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد فوزي العجاوي ونجله أحمد، من منزلهما في وادي عز الدين بمدينة جنين، كما اعتقلت الشقيقين عماد وعمر صقر الصانوري بعد مداهمة منزلهما في الحي الشرقي.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، وادي الفارعة جنوب طوباس، واعتقلت مواطنا.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت وادي الفارعة بعد آليات عسكرية، وحاصرت منزلا فيه، وأطلقت قنابل مضيئة، كما داهمت عدة منازل.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة بأن الاحتلال اعتقل الشاب أحمد فايز جناجرة بعد مداهمة منزله وتحطيم محتوياته، وذلك للضغط على شقيقه شداد لتسليم نفسه والذي تمت مداهمة منزله أيضا ولم يكن موجودا فيه.

وأضاف أن قوات الاحتلال داهمت أيضا منزلي شقيقيه الآخرين محمد ومحمود، وتم تخريب وتحطيم محتويات منزليهما.

الى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية، أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة وجابت عدة مناطق فيها، وسط مواجهات مع الشبان أطقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الغاز السام المسيل للدموع، وقنابل الصوت.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت الخليل، وسيرت آلياتها في عدة أحياء ومناطق، وتمركز في منطقة أبو دعجان، واقتحم جنود الاحتلال منزل الأسير حامد القواسمة وفتشوه وعاثوا فيه خرابا واعتدوا على شقيقه بالضرب.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.وذكرت مصادر محلية، أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينة من جهة حاجز صرة غربا، وتمركزت على أطراف الجهة الغربية من المدينة.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مخيم عين السلطان في مدينة أريحا.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال سيرت آلياتها العسكرية في شوارع وأزقة المخيم، فيما اقتحم جنود الاحتلال منزلا يعود لعائلة الغرام.