بيان عسكري سوري: العدوان الأميركي استهدف منطقة قتال الجيش السوري لبقايا تنظيم "داعش"

d0967826-8e83-4238-83a3-79b07463594b.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أعلن بيان عسكري سوري، أنّ العدوان الأميركي على مواقع وبلدات في المنطقة الشرقية من سوريا وقرب الحدود مع العراق، "أدّى إلى استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين، وإصابة آخرين بجروح".

وأفاد البيان أنّ العدوان ألحق أضراراً "كبيرة بالممتلكات"، وأكّد أنّ المنطقة المستهدفة شرقي سوريا، "هي ذاتها التي يحارب فيها الجيش السوري بقايا تنظيم داعش".

واعتبر أنّ ما جرى يأتي في السياق الذي تعمل عليه الولايات المتحدة، "لإعادة إحياء داعش ذراعاً ميدانياً لها في سوريا والعراق بكل الوسائل القذرة".

كما شدّد البيان على أن الجيش السوري "سيستمر في الدفاع عن سوريا أرضاً وشعباً، وضرب جميع التنظيمات، مهما حاول رعاتها وداعموها إعاقة هذا الهدف"، وهو عازم على "تحرير كامل الأراضي السورية من كل إرهاب واحتلال"، ومن ضمنها احتلال القوات الأميركية لأجزاء من الأراضي السورية، الذي "لا يمكن أن يستمر".

وفي السياق، نقل مراسل الميادين في حلب، أنّ العدوان استمر قرابة 40 دقيقة فجر اليوم، ونُفّذ من خلال طائرات وقاذفات حربية، مستهدفاً قرابة 20 موقعاً في دير الزور، والهرابش، ومدينة الميادين، والبوكمال شرقي سوريا.

وأكد المراسل أنّه تمّ إخلاء معظم المناطق المستهدفة، سابقاً، كما أفاد بأنّ العدوان على شرقي سوريا طال منشآت مدنية من أفران، ومستودعات أغذية ومكتبات.

وكانت القيادة المركزية الأميركية، قد أعلنت، أمس، عن استهداف مواقع تابعة لحرس الثورة الإيراني وحلفائه، في العراق وسوريا. وذلك رداً على مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأميركيين، وإصابة 40 عسكرياً، في هجوم بطائرة من دون طيار، الأسبوع الفائت، استهدف قاعدة غير شرعية في شمال شرق الأردن.