الدوري الايطالي

بالصور: إنتر ميلان يتخطى يوفنتوس ويبتعد بصدارة الكالتشيو

albums_matches_2217779_2024-02-04-11127023_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

انتزع إنتر ميلان فوزا ثمينا على حساب ضيفه يوفنتوس (1-0)، على ملعب جيوزيبي مياتزا، مساء الأحد، ضمن لقاءات الجولة 23 من الدوري الإيطالي.

سجل فيديريكو جاتي مدافع يوفنتوس، هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 37.

بهذا الفوز، رفع إنتر رصيده إلى 57 نقطة معززا صدارته للدوري الإيطالي، بفارق 4 نقاط عن يوفنتوس صاحب المركز الثاني، مع وجود مباراة مؤجلة للنيراتزوري.

هيمنة مبكرة

ضغط إنتر منذ الدقيقة الأولى، وكاد أن يهدد مرمى يوفنتوس مبكرا، بعد انطلاقة تورام، ليمرر عرضية إلى ميخيتريان لكن جاتي نجح بتدخل حاسم في إبعاد الكرة.

وأضاع ديماركو فرصة مؤكدة للإنتر بالدقيقة 18، بعد كرة عرضية من بافارد على القائم البعيد، ليقابلها ديماركو بتسديدة ضربت الشباك الجانبية للمرمى.

واستمرت الفرص الضائعة من إنتر، بعد أن أهدر تورام فرصة جديدة بالدقيقة 25، بعد انطلاقة ديماركو الذي مرر عرضية أرضية لتورام، لكن بريمر تدخل بشكل رائع ومنعه من التسديد.

المحاولة الأولى ليوفنتوس أوقفها مدافع إنتر بافارد ببراعة في الدقيقة 32، بعد هجمة مرتدة سريعة لتصل الكرة إلى فلاهوفيتش الذي كاد أن يسدد بالمرمى لولا التدخل الحاسم من المدافع الفرنسي.

وتمكن الإنتر من تسجيل هدفه بالدقيقة 37، بعد ضربة مقصية من بافارد، حاول تورام متابعتها من داخل الستة ياردات، لتضرب بالمدافع جاتي وتسكن الشباك.

وفشل يوفنتوس خلال الشوط الأول في تسديد أي كرة على مرمى حارس النيراتزوري سومير، لينتهي بتقدم إنتر (1-0).

تألق حارس يوفنتوس

الشوط الثاني بدأ بهدوء وحذر من الفريقين، لكن إنتر بادر بتهديد مرمى الضيوف بعد مضي 10 دقائق، بعد كرة وصلت لديماركو ليقابلها بتسديدة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر لتشيزني حارس اليوفي.

وبعد دقيقة، وقف القائم الأيسر لتشيزني أمام الهدف الثاني للنيراتزوري، بعد كرة أكروباتية سددها تشالهان أوجلو من على حدود المنطقة، ضربت بالقائم ومرت خارج الملعب.

وبغرابة شديدة أهدر تورام فرصة واعدة للإنتر بالدقيقة 61، بعد مرتدة سريعة وصلت إلى تشالهان أوجلو ليمرر عرضية نحو تورام، الذي فضل التمرير لدفاع السيدة العجوز بدلا من التسديد.

ودفع ماسيمليانو أليجري مدرب اليوفي بالثنائي كييزا ووياه بدلا من يلدز وكوستيتش، في محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية وإدراك التعادل.

جاتي كاد أن يتعادل ليوفنتوس، بعدما سدد كرة خطيرة من خارج المنطقة مرت بمحاذاة القائم الأيمن ليان سومير حارس النيراتزوري.

وتألق تشيزني ليمنع فرصة الهدف الثاني للإنتر بالدقيقة 69، بعد عرضية متقنة من ديماركو لباريلا، قابلها الأخير بتسديدة مباشرة من لمسة واحدة، لكن تشيزني أبعدها بتصد رائع.

عاد تشيزني لينقذ هدفا جديدا بالدقيقة 87 بعد مرتدة جديدة للإنتر، وصلت لدومفريس داخل المنطقة، مررها بالعرض ليتابعها أرناوتوفيتش بتسديدة تألق تشيزني مجددا وحولها لركنية.

ووسط فشل تام ليوفنتوس في اختراق دفاع الإنتر، انتهى اللقاء بفوز النيراتزوري (1-0).

بالصور: إنتر ميلان يتخطى يوفنتوس ويبتعد بصدارة الكالتشيو
بالصور: إنتر ميلان يتخطى يوفنتوس ويبتعد بصدارة الكالتشيو
بالصور: إنتر ميلان يتخطى يوفنتوس ويبتعد بصدارة الكالتشيو