القوات المسلحة اليمنية تستهدف وتصيب سفينتين أمريكية وبريطانية

IQaU0.png
حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية، يوم الثلاثاء، استهداف سفينتين، أمريكية وبريطانية، في عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع إن القوات البحرية استهدفت السفينة الأمريكية " Star nasia" في عملية عسكرية في البحر الأحمر، والسفينة البريطانية " Morning Tide" في عملية أخرى.

وأكد سريع أن الإصابات الناتجة عن الاستهداف "بصواريخ بحرية مناسبة" كانت دقيقة ومباشرة.

كما أضاف أن القوات المسلحة اليمنية " ستنفذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية ضد الأهداف الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي"، مشيرًا إلى أن ذلك يندرج ضمن حق الرد المشروع على العدوان الإسرائيلي على غزة ودفاعًا عن اليمن.

وأفاد سريع باستمرار العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية ضد "الملاحة الإسرائيلية" او المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي حتى رفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي عليه.

وكانت أمريكا وبريطانيا قد نفذتا عدوانًا جويا على اليمن مطلع شهر يناير الماضي، ردًا على منع جماعة أنصار الله الحوثي سفن الاحتلال أو المتجهة إليه من عبور البحر الأحمر تضامنًا مع غزة.

وشددت "أنصار الله"، في بيان، أن العدوان الأمريكي البريطاني لن يمر دون عقاب، وأنه لن يثنيها عن نصرة غزة، ولن تتردد في استهداف مصادر التهديد.