حماس تدعو المؤسسات لمحاكمة الاحتلال على جريمة اغتيال الطفلة هند

jz0lf.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم السبت، المؤسسات الأممية والحقوقية لتوثيق جريمة اغتيال الاحتلال للطفلة هند وطاقم إنقاذها في غزة ومحاكمته.

وقالت حماس في تصريح وصل وكالة "صفا" إنها تدعو لتوثيق هذه الجريمة كواحدة من مئات المجازر التي ارتكبها الاحتلال في القطاع، لمحاكمة جيشه وقادته على جرائم القتل المباشر للأطفال والمدنيين العزل.

وشددت حماس على أن " هذه الجريمة المروّعة، وغيرها من الجرائم البشعة بحق الأطفال والمواطنين في غزة، ستبقى محفورة في الذاكرة الفلسطينية، وسيأتي اليوم الذي يحاسب فيه الاحتلال على ما اقترفه ".

وصباح اليوم، أفادت مصادر طبية بالعثور على الطفلة هند رجب (6 أعوام) و5 من أفراد عائلتها وعاملَين في الهلال الأحمر الفلسطيني- ذهبا لإنقاذها- شهداء بحي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة، بعد مرور 12 يومًا على فقدان الاتصال بهم.

وشدد الهلال على أن الاحتلال تعمد استهداف طاقمه رغم حصوله على تنسيق مسبق للسماح بوصول مركبة الإسعاف لإنقاذ الطفلة هند.

وكان الهلال الأحمر أعلن في وقت سابق فقدان الاتصال مع الطاقم بعد انطلاقهم في 30 يناير/ كانون الثاني الماضي لإنقاذ الطفلة هند.

ونشر الهلال تسجيلا صوتيا لمناشدة الطفلة هند لإنقاذها بعد استشهاد أفراد من عائلاتها داخل السيارة التي كانوا يستقلونها جراء إطلاق الاحتلال النار عليهم، ومحاصرتها من الدبابات.