أوسعها كانت في جنوب نابلس وطالت 17 مواطناً

حملة اعتقالات واسعة ودهم لمنازل المواطنين في مختلف أرجاء الضفة الغربية

dXkXL.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها اعتقالات وسط مواجهات واشتباكات مع المقاومين، أوسعها كان في نابلس حيث اعتقلت قوات الاحتلال 17 مواطناً من جنوب غرب المدينة.

وأفاد مراسلينا  أن قوات الاحتلال اقتحمت بعشرات الاليات العسكرية ومئات الجنود، قرية تل جنوب غرب مدينة نابلس، وشرعت بحملة دهم وتفتيش، وتكسير لمحتويات المنازل وألقت منشورات تهديدية واعتقلت 17 مواطناً وهم :

 عبدالله موفق حلمي رمضان (٢٠) عاماً، وهو مصاب من قبل قوات الاحتلال قبل حوالي شهرين، اصابة بليغة في ذراعة، ويزن جمال سعيد رمضان، واسامة مصطفى حسن عابد رمضان، ومصطفى سمير طالب خضر سلوادي، وامين ناصر عرايشة، و سالم ياسين عصيدة، وحسام حسن ايوب عصيدة، عصام ابراهيم عثمان رمضان، ومحمود صقر احمد عصيدة، واحمد عبدالرازق حسن يامين، وعلي احمد ايوب عصيدة، وابراهيم اسماعيل حسن رمضان، وسامي عماد محمود يامين، واحمد ابراهيم عثمان رمضان، وعبدالسلام احمد ايوب، ومحمود عبدالكريم مصطفى عابد، ايوب احمد ايوب عصيدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي نابلس وشرعت بعمليات تجريف للشوارع  واندلعت اشتباكات مسلحة مع المقاومين ووردت أنباء عن اعتقال ٣ شبان خلال مداهمات لعدد من المنازل

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة طمون جنوب طوباس وسط اندلاع اشتباكات عنيفة وسماع أصوات انفجارات في البلدة، اطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز، ما اسفر غن اصابة شاب بالرصاص في اليد.

وأشار مراسلنا: أن الاحتلال اعتقل المواطن محمود مروح من منطقة العشارين ببلدة طمون عقب اقتحام منزله وتفتيشها وتخريب محتوياته.

وذكر مراسلنا: أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدد من الدوريات برفقة جرافة عسكرية، وسط مواجهات مع عدد من الشبان، أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز، ما أسفر إن اصابة شاب بالرصاص في اليد.

كما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقـاومين وقوات الاحتلال عند مدخل مخيم الفارعة وفي واد الفارعة جنوب طوباس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي المصيون بمدينة رام الله، وداهمت عدة منازل، وعبثت بمحتوياتها، وأطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة شاب بشظايا في القدم، واخترقت رصاصة مركبة أحد المواطنين.
وأشار مراسلنا: أن قوات الاحتلال اقتحمت أحياء عين منجد ورام الله التحتا وأم الشرايط في المدينة، وبلدة بيتونيا غرب رام الله، ومخيم الجلزون شمالا، وداهمت عدة منازل، وفتشتها.

وفي جنين أفاد مراسلنا: أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أيسر محمد نواف لحلوح من بلدة عرابة جنوب جنين.

وفي ساعات متأخرة من الليلة الماضية اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حسن إبراهيم السيد عند حاجز عسكري جنوب جنين، فيما استولت على مركبة تعود للمواطن أحمد إبراهيم أبو ارميلة أثناء مروره عبر حاجز عسكري بالقرب من بلدة يعبد.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على شارع جنين- نابلس، وبالقرب من دوار بلدة عرابة وعند مفترق كفيرت- يعبد، وعند مدخل قرية عرانة، وعند مدخل قرية دير غزالة، ودققت في بطاقات المواطنين.