الصحة العالمية تحذر من كارثة إنسانية "تفوق التصور" في رفح

tfDSk.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حذرت منظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء من وقوع كارثة إنسانية "تفوق التصور" في حال نفذ جيش الاحتلال عملية واسعة النطاق بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

جاء ذلك في تصريحات لممثل منظمة الصحة العالمية في الأرض الفلسطينية المحتلة، ريك بيبركورن، عبر دائرة اتصال مع الصحفيين بمقر الأمم المتحدة في جنيف، وفق ما ذكره موقع "أخبار الأمم المتحدة".

وقال بيبركورن إنه "يخشى وقوع كارثة إنسانية تفوق التصور، إذا وقع توغل واسع النطاق من الاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوبي غزة".

وأضاف أنه "لا ينبغي أبدا عسكرة المستشفيات"، مؤكدا أن "كل الأعين تتجه صوب الأعمال العدائية والهجوم واسع النطاق المحتمل في رفح".

وقال المسؤول الأممي إن هذا التطور يأتي في الوقت الذي أصبحت فيه مرافق المستشفيات في غزة "مثقلة بالأعباء وعاجزة تماما عن العمل، وتقترب من حافة الانهيار".

وأشار إلى أن هناك 1.5 مليون من سكان غزة مكتظون في خيام مؤقتة وملاجئ تابعة للأونروا "في كل مكان" في محافظة رفح، وفق الموقع.

وتتصاعد التحذيرات الإقليمية والدولية بشأن قصف "إسرائيل" لمدينة رفح مع الاستعداد لاجتياحها بريا، وخطورة ذلك على مئات آلاف النازحين الذين لجأوا إليها باعتبارها آخر ملاذ أقصى جنوب القطاع.