اليمن.. مسيرة حاشدة في صنعاء تندد بجرائم الحرب والإبادة في غزة

rmcV9.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، الجمعة، مسيرة حاشدة شارك فيها مئات الآلاف، للتنديد بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

ووفق مراسل الأناضول، شارك مئات آلاف من اليمنيين، بينهم رئيس المجلس السياسي الأعلى لدى جماعة الحوثي مهدي المشاط، في مظاهرة حاشدة بصنعاء، دعما لغزة وتنديدا بجرائم الحرب والإبادة الجماعية غزة،

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين عن بيان صادر عن منظمي المسيرة (جماعة الحوثي) قوله إن "العدو الأمريكي الصهيوني البريطاني فشل في مواجهة الضربات التي تتعرض لها السفن المتجهة إلى العدو الإسرائيلي".

وطالب البيان، بتصعيد "العمليات في البحرين (الأحمر والعربي) واستهداف السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية، والاستمرار في منع السفن الصهيونية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من المرور".

ودعا إلى "مواصلة العمل الفعال والمتنوع في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها نظرا لأهمية هذا السلاح الفعال على العدو".

وفي كلمة له أمام المتظاهرين حيّا المشاط، الشعب اليمني، على موقفه الذي قال إنه "لا يمكن التراجع عنه مهما كانت التحديات والنتائج".

وحذّر من أن "أي اعتداء على اليمن سيتم مقابلته بالرد، مهما كانت النتائج".

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.