حماس ترحب بقرار محكمة العدل وتدعوها لترجمته عمليًا بشكل عاجل

لقطة الشاشة 2024-02-17 102301.png
حجم الخط

وكالة خبر

رحبت حركة المقاومة الإسلامية حماس بقرار محكمة العدل الدولية الذي أصدرته استجابةً للطلب المستعجل من جمهورية جنوب أفريقيا بشأن الوضع في مدينة رفح.

وكانت محكمة العدل الدولية قد أصدرت قراراً أكّدت فيه ضرورة التنفيذ الفوري للتدابير المؤقتة التي أمرت بها المحكمة في السادس والعشرين من يناير الماضي.

كما حملت المحكمة كيان الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة وأمن الفلسطينيين في قطاع غزة.

ودعت الحركة في تصريح صحفي مساء الجمعة المحكمة إلى تطوير قرارها إلى أمرٍ مباشرٍ وواضحٍ بوقفِ هذا العدوان الذي وصفته بالوحشي المُفضي إلى الإبادة، ضد المدنيين العزَّل في قطاع غزة.

وأضاف البيان: "لقد قضى أكثر من ألفين وسبعمائة من الشهداء بفعل آلة القتل الإرهابية لجيش الاحتلال، منذ أن أصدرت المحكمة قرارها بشأن التدابير الاحترازية، ما يؤكّد أن هذا الكيان المارق لا يكترث للمنظومة القضائية الدولية، ويواصل توسيع حرب الإبادة ضد المدنيين، متحدّياً كافة الدعوات التي تحذّر من خطورة أي عملية عسكرية في مدينة رفح".

وزاد: "على مجلس الأمن الدولي تحمُّل مسؤولياته تجاه ما يجري من جرائم في قطاع غزة، وأن يترجم حكم محكمة العدل الدولية فوراً إلى قرارات فاعلة تُلزِم كيان الاحتلال الإرهابي بوقف حرب الإبادة التي يشنّها ضد المدنيين في قطاع غزة، وتمنع توسّع الكارثة الإنسانية في مدينة رفح المكتظة بالنازحين".