هنية: نتعامل بإيجابية في المفاوضات ولن نفرّط بتضحيات شعبنا وإنجازات مقاومته

OcwsM.png
حجم الخط

وكالة خبر

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، يوم السبت، إن حركته استجابت طوال الوقت بروح إيجابية ومسؤولية عالية مع الوسطاء من أجل وقف العدوان على الشعب الفلسطيني وإنهاء الحصار والسماح بتدفق المساعدات والإيواء وإعادة إعمار قطاع غزة.

وأكد هنية، في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن حركة حماس أبدت مرونة كاملة في التعامل مع هذه القضايا، مشيرًا إلى أن الاحتلال يواصل المناورة والمماطلة في الملفات التي تهم الشعب الفلسطيني، ويتمحور موقفه حول الإفراج عن الأسرى المحتجزين لدى المقاومة.

وشدد هنية على أن المقاومة لن ترضى بأقل من الوقف الكامل للعدوان، وانسحاب الاحتلال خارج القطاع، ورفع الحصار وتوفير المأوى الآمن والمناسب للنازحين والمشردين بسبب جرائمه، وعودة النازحين خاصة إلى شمال القطاع ووقف سياسة التجويع والالتزام بإعادة الإعمار.

وأضاف "هذه جميعًا متطلبات إنسانية ومحل إجماع في الأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان وقرار محكمة العدل الدولية، وعلى الاحتلال الانصياع لها".

وحول صفقة الأسرى، أفاد هنية بأن تحقيقها والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، خصوصًا القدامى وذوي الأحكام العالية، هو هدف من أهداف المفاوضات ولا يمكن القفز عنه".

وأشار هنية إلى حرص حركة حماس على حفظ تضحيات المواطنين وإنجازات المقاومة وعدم التفريط بها، في ظل تعاملها بروح إيجابية ومسؤولية عالية مع المفاوضات الجارية.

وأكد أن حماس "ستعمل بكل الوسائل المتاحة من أجل وقف حمام الدم الذي يقوم به العدو على مدار الساعة ضد شعبنا الأعزل".