الدوري الانجليزي

بالصور: رودري ينقذ السيتي من مخالب تشيلسي

f_img.kooora.comistoreimageskoooraafp_20240217_20240217-afp_34jn2tf_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اكتفى مانشستر سيتي بالتعادل مع ضيفه تشيلسي 1-1 مساء السبت، في قمة مباريات الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقدم تشيلسي أولا عبر رحيم سترلينج (ق 42)، قبل أن يعادل رودري النتيجة لسيتي (ق 83).

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 53 نقطة في المركز الثالث، بفارق 4 نقاط عن المتصدر ليفربول، وله مباراة مؤجلة، فيما رفع تشيلسي رصيده إلى 35 نقطة في المركز العاشر.

وكاد مانشستر سيتي يصعق ضيفه بهدف مبكر في الدقيقة الثانية، عندما لحق جوليان ألفاريز بتمريرة إيرلينج هالاند، قبل أن يسدد بجانب القائم البعيد.

وكان بتروفيتش حارس تشيلسي محظوظا عندما خرج من مرماه لالتقاط الكرة دون أن ينجح، قبل أن يتابعها مدافع مانشستر سيتي روبن دياز بين يدي الحارس الصربي في الدقيقة التاسعة.

وأضاع هالاند فرصة لإحراز التعادل في الدقيقة 12، عندما تابع برأسه عرضية ألفاريز فوق المرمى
رير
وحرم إيدرسون حارس السيتي، تشيلسي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 22، عندما تصدى باقتدار لمحاولة خطيرة من نيكولاس جاكسون.

وبقي مانشستر سيتي مسيطرا على المجريات، مع تألق لافت لدفاع تشيلسي، ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصاحب الأرض بعد سقوط هالاند داخل المنطقة.

واستغل تشيلسي تقدم مدافعي السيتي للأمام، ليتقدم بالنتيجة في الدقيقة 42، عندما وصلت عرضية جاكسون إلى سترلينج الذي راوغ كايل ووكر ووضع الكرة في المرمى.

وفي الدقيقة 44، أبعد مدافع تشيلسي أكسل ديساسي الكرة من حلق المرمى، بعدما كاد يحولها جاكسون بالخطأ في شباك فريقه.

وبعد دقيقتين على بداية الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة حرة لصالح مانشستر سيتي، نفذها دي بروين من فوق الحائط، لكن تسديدته علت العارضة بقليل.

وطالب لاعبو مانشستر سيتي بركلة جزاء بعد لعبة مشتركة بين ووكر وسترلينج، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

واقترب مانشستر سيتي من تحقيق التعادل في الدقيقة 51، بيد أن هالاند سدد بجانب القائم البعيد إثر تمريرة عرضية من فيل فودين.

وأوشك تشيلسي على إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 56، عندما مرر جاكسون كرة عرضية، تابعها سترلينج لمسة واحدة ليتصدى لها الحارس إيدرسون، قبل أن تصل الكرة إلى الظهير الأيسر بن تشيلويل الذي أوقف الحارس محاولته أيضا.

ورفع دوكو كرة من الجهة اليمنى، تابعها فودين بلمسة واحدة وأبعدها مدافع تشيلسي أكسل ديساسي، لتصل أمام هالاند الذي سدد بدوره في قدم ليفي كولويل في الدقيقة 61.

ومرر دوكو كرة بينية، لحق بها هالاند وسددها لينقذ بتروفيتش مرماه في الدقيقة 65.

وبعدها بدقيقة واحدة تحول الهجوم إلى تشيلسي عندما ذهبت تمريرة مالو جوستو إلى البديل كريستوفر نكونكو الذي سدد في الدفاع.

وظل السيتي مهيمنا، واقترب من تحقيق التعادل في الدقيقة 78، عندما رفع كيفن دي بروين الكرة على رأس هالاند الذي أهدرها بغرابة فوق المرمى.

وحقق السيتي مراده أخيرا في الدقيقة 83، عندما أبعد الدفاع تسديدة فودين، لتصل الكرة إلى لاعب الوسط رودري الذي سددها بقوة في قلب المرمى.

واستمر السيتي في سيطرته، وجرب ووكر حظه بتسديدة بعيدة المدى علت المرمى في الدقيقة 90+2، ثم أبعد المدافع البديل تريفوه تشالوباه رأسية رودري، لتذهب الكرة بجانب المرمى، قبل إطلاق صافرة النهاية.

بالصور: رودري ينقذ السيتي من مخالب تشيلسي
بالصور: رودري ينقذ السيتي من مخالب تشيلسي
بالصور: رودري ينقذ السيتي من مخالب تشيلسي